رغم أزمة كورونا.. ضوابط جديدة في الشواطئ الإيطالية لاستقبال السائحين في الصيف

29 نيسان 2020 | 10:22

المصدر: "ذا صن"

تبحث السلطات الإيطالية وضع قواعد جديدة لاستقبال السائحين على الشواطئ والمنتجعات خلال فصل الصيف، رغم التوقعات باستمرار أزمة تفشي فيروس كورونا لأشهر مقبلة.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية، فإن الشواطئ الإيطالية تستعد لفصل الصيف من خلال التحضير لاستقبال الزائرين مع توفير عوامل الأمان والتباعد الاجتماعي على الشاطئ، من خلال الممرات الممتدة إلى البحر ومسافات واسعة بين المتواجدين على الشواطئ وإنهاء الطوابير.

ويستعد أحد الشواطئ الخاصة في بورتو سيزاريو لاستقبال المتنزهين خلال الصيف، بوضع الكراسي الشاطئية والمظلات على مسافات كافية للتأكد من ابتعاد الأشخاص عن بعضهم بعضاً بشكل يمنع انتقال العدوى بالفيروس التاجي.

ويستعين الشاطئ بكراسٍ جديدة يطلق عليها "الكاريبي" في إيطاليا للاستلقاء بمسافة أمان تصل إلى 1.5 متر، كما يفصل بينها حبال لتطويق المناطق المخصصة للتباعد الاجتماعي.

وتستعد إيطاليا لتخفيف إجراءات الإغلاق يوم 4 ايار المقبل، وهو ما دفع عدداً من المنتجعات لبدء أعمال التعقيم والتطهير استعداداً لافتتاحها مع ارتداء العاملين أقنعة وقفازات واقية.

وأكد صاحب منتجع "باسينو غراندي" الساحلي، فابريزيو مارزانو، أنه يمكن للمصطافين القدوم بأمان إلى البحر، قائلاً: "لدينا قواعد نلتزم بها، واختبرنا المسافة بين المظلات، حفاظاً على سلامة جميع الأشخاص الذين يذهبون إلى الشاطئ، الحبال الصغيرة التي نراها هي ببساطة إعطاء فكرة عن المساحة، وما يمكن أن تكون عليه، واحترام سلامة جميع الأشخاص الذين يذهبون إلى الشاطئ".

وأضاف: "قواعد المباعدة الاجتماعية، ليست مسألة مسافة فقط، لكنها تنطوي على خدمة العملاء أيضاً. فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن تكون هناك قوائم انتظار في المطعم، لأن هذا يعني أن الأشخاص سيكونون قريبين من بعضهم بعضاً، لذا يمكننا تقديم الوجبة التي يطلبها العميل تحت مظلته الخاصة على الشاطئ"، مؤكداً أنه من المحتمل أن تتغير المنتجعات والخدمات الغذائية أيضاً.

وأوضح: "على سبيل المثال، لا يمكن أن تكون هناك قوائم انتظار في البار، لأن هذا يعني أن الناس سيكونون قريبين جداً من بعضهم بعضاً".

فيما اقترح أحد الشواطئ كابينات زجاجية للعائلات لاستخدامها عند الشاطئ، من تصميم شركة Nuova Neon Group Due الإيطالية، وتتضمن جدارين بارتفاع مترين يبلغ عرضهما 4.5 أمتار ، مع جعل الناس على الشاطئ يجلسون داخلها عند زيارتهم، إلا أنها نالت انتقادات من السلطات المحلية ووصفتها بـ"حظائر الدجاج" وقالت إنها تشكل خطر الإصابة بالجفاف خلال ذروة موسم الصيف.


https://www.thesun.co.uk/travel/11489498/italian-beaches-queuing-social-distancing-rules/

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard