بسبب كورونا... الحيوانات قد تأكل بعضها في حديقة ألمانية

24 نيسان 2020 | 15:29

المصدر: "بي بي سي"

  • المصدر: "بي بي سي"

الحيوانات قد تأكل بعضها البعض في حديقة ألمانية بسبب "كورونا".

مع تفشي فيروس #كورونا المستجد، أصبحت حدائق الحيوانات في مختلف أنحاء العالم شبه خالية من الزوار، الأمر الذي سببّب عجزاً كبيراً في دخلها، لدرجة أن مديريها أصبحوا غير قادرين على توفير الأطعمة للحيوانات.

وبحسب موقع "بي بي سي" البريطاني، قد تضطر إحدى حدائق الحيوانات، في شمال ألمانيا، إلى إطعام بعض حيواناتها لحوم حيوانات أخرى من نزلائها، بحسب ما أعلنت مديرتها.

وأفادت فيرينا كاسباري، مديرة حديقة نومونستر، لوسائل إعلام محليّة، أنّها "بدأت بإعداد قائمة بالحيوانات التي ستذبح قبل غيرها، وذلك للحفاظ على بقاء الحديقة".

الحيوانات قد تتضور جوعاً في إحدى حدائق الحيوانات الألمانيّة.

وتابعت: "الفقمة والبطاريق تحتاج إلى كميات كبيرة من الأسماك الطازجة يومياً، ويصعب علينا توفير هذه الكميات لأن ذلك سيكلفنا أموالاً كثيرة. وأعتقد أنني سأضطر اللجوء إلى القتل الرحيم لهذه الحيوانات بدلاً من تركها تتضور جوعاً، وفي أسوأ الحالات، سنطعم لحمها للحيوانات الأخرى".

وتقول الجمعيّة الوطنية لحدائق الحيوان في ألمانيا إن الحجر الصحي الناتج عن تفشي فيروس كورونا يتسبب في خسائر اقتصادية لحدائق البلاد تقدّر بحوالي 500 ألف يورو أسبوعياً.

وأشارت الجمعيّة إلى أن الحدائق لا يمكنها تخفيض التكاليف بها، على عكس العديد من الشركات الأخرى، وذلك بسبب حاجة الحيوانات إلى التغذية والعناية بشكل جيّد يوميّاً.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard