غانتس يطلب مزيداً من الوقت لتشكيل حكومة مع نتنياهو... "مهلة لأسبوعين"

12 نيسان 2020 | 08:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

صراع السلطة في إسرائيل (أ ف ب).

طلب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني #غانتس، أمس السبت، مزيداً من الوقت لمحاولة توحيد الصّفوف وتشكيل حكومة مع خصمه السابق رئيس الوزراء المنتيهة ولايته بنيامين #نتنياهو في حين توشك المهلة المحدّدة لتشكيل حكومة على الانتهاء.

وكلّف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قبل نحو أربعة أسابيع غانتس تشكيل حكومة، بعد انتخابات جرت في 2 آذار الماضي وكانت الثالثة خلال أقلّ من عام.

وفشلت المفاوضات بين الليكود وتحالف "أزرق أبيض" حتّى الآن في التوصّل إلى اتّفاق، في وقتٍ تنتهي المهلة الممنوحة لغانتس منتصف ليل الأحد الإثنين.

وجاء في بيان صادر عن تحالف "أزرق أبيض'' أنّ غانتس "طلب من رؤوفين ريفلين تمديداً لأسبوعين" من أجل تشكيل حكومة مع نتانياهو، متحدّثاً عن أنّ #إسرائيل تشهد "أزمة اجتماعيّة وصحّية" جرّاء فيروس #كورونا المستجدّ.

وكتب غانتس للرئيس الإسرائيلي "أعتقد أنّنا على وشك التّوقيع على اتّفاقيّة، وهذا الوقت الإضافيّ يُفترض أن يسمح لنا بإنهائها"، في وقت لم يصدر أيّ ردّ حتّى الآن عن ريفلين.

من جهته، قال الليكود (يمين) إنّ نتنياهو دعا غانتس ومفاوضيه إلى إجراء محادثات "هذا المساء" (السبت)، مشيراً إلى "الإرادة والمسؤوليّة الوطنيّة بتشكيل حكومة وحدة في أسرع وقت". 

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard