الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

خسائر مالية تنتظر ريال مدريد وبرشلونة في الصيف

المصدر: "أ ف ب"
خسائر مالية تنتظر ريال مدريد وبرشلونة في الصيف
خسائر مالية تنتظر ريال مدريد وبرشلونة في الصيف
A+ A-

أعلن منظمو مسابقة كأس الأبطال الدولية في #كرة_القدم، والتي تضم نخبة الأندية الأوروبية، عن إلغاء نسخة عام 2020 في الولايات المتحدة وقارة آسيا، بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وأصدر المنظمون بياناً جاء فيه أن "غياب الوضوح بشأن رفع قيود اجراءات التباعد الاجتماعي وبشان الروزنامة الرياضية الدولية مع إمكان معاودة بعض البطولات الوطنية نشاطها والاتحاد القاري (يويفا) مسابقاته في شهر آب المقبل، أدى إلى استحالة إقامة كأس الأبطال خلال الصيف المقبل".

وأضاف: "نحن سعداء لجلب أفضل أندية العالم وإقامة أبرز المواجهات في ما بينها في الولايات المتحدة وآسيا".

وانطلقت النسخة الأولى من كأس الأبطال عام 2012 بمبادرة من رجل الاعمال الأميركي الثري ستيفن روس مالك نادي ميامي دولفينز في كرة القدم الأميركية.

وتقام مباريات هذه البطولة في الولايات المتحدة وآسيا وحتى في أوروبا، وتأتي في وقت تستعد فيه هذه الأندية للموسم الجديد في بطولاتها الوطنية.

وتجد هذه الأندية في الولايات المتحدة كل التسهيلات وعلى أعلى مستوى، كما أن خوضها مباريات هذه البطولة تدر عليها اموالاً ضخمة.

وذكر موقع صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد وبرشلونة سيخسران نحو 18 مليون أورو بسبب الإلغاء.

وأضاف الموقع أن كأس الأبطال كانت ستشهد مباراة "كلاسيكو" في لاس فيغاس بين عملاقي إسبانيا.

وكان جمهور قياسي يتابع إحدى المباريات في الولايات المتحدة قدر بـ109.318 آلاف متفرج، خلال مباراة العملاقين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب ميشيغان في 2 آب عام 2014.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم