استغلال كورونا لتحقيق مكاسب... Airbnb يقيّد الحجوزات في المملكة المتحدة

10 نيسان 2020 | 13:06

المصدر: "ذا صن"

قرر مسؤولو موقع تأجير الشقق والمنازل "Airbnb"، إلغاء كل الحجوزات في المملكة المتحدة، بسبب استغلال بعض المعلنين تفشي فيروس كورونا، من أجل الإعلان عن منازل بعيدة للعزل الذاتي خوفاً من الفيروس.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطاني، فإن الموقع السياحي الشهير منع كل العقارات في المملكة المتحدة من قبول الحجوزات الجديدة في الأيام المقبلة ما لم تكن مخصصة للعمال الرئيسيين، بعد الانتقادات العنيفة التي تعرض لها مؤخراً بسبب عرض شقق وبيوت للعزل الذاتي من فيروس كورونا.

وقالت الشركة إنها أوقفت العقارات في المملكة المتحدة من تلقي حجوزات جديدة حتى 18 نيسان على الأقل، مع تقديم استثناء لمبادرتها التي تقدم إقامات مجانية لموظفي وزارة الصحة والعاملين في القطاع الطبي لمواجهة الفيروس، وإقامات مدفوعة أو مدعومة للعاملين الرئيسيين الآخرين معفاة من قيود السفر التي تفرضها الحكومة.

في الأسبوع الماضي، حظرت Airbnb حجوزات الغرف الخاصة وأزالت موقتاً إمكانية حجز جميع الفنادق.

وأكد باتريك روبنسون مدير السياسة العامة في Airbnb، أن المضيفين في جميع أنحاء المملكة المتحدة يلعبون دوراً حيوياً في إسكان العاملين بالقطاع الطبي وهم يواصلون عملهم الحاسم في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف: "سيؤدي تقييد الحجوزات إلى السماح للمضيفين بمواصلة دعم العاملين بالقطاع الطبي الذين يلعبون الدور الأكبر في مواجهة فيروس كورونا".

واشتهر الموقع خلال الأيام الماضية بإدراج عقارات أعلنوا عنها كأماكن للعزل الذاتي، من بينها منزل في أدنبره وصف بأنه "المكان المثالي لعزل نفسك من الفيروس التاجي"، وهو ما فجر انتقادات عنيفة ضد الموقع.

وقال وزير السياحة البريطاني نايجل هودليستون إنه من غير المسؤول أن يقوم بعض أصحاب العقارات باستغلال كارثة فيروس كورونا لتحقيق مكاسب مادية وتسويق أنفسهم من خلال إيهام الناس بأن منازلهم مثالية لمواجهة فيروس كورونا.




https://www.thesun.co.uk/travel/11363249/airbnb-blocks-bookings-uk-coronavirus/

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard