السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تيباس يكشف عن الموعد المتوقع لعودة الدوري الإسباني

المصدر: "أ ف ب"
تيباس يكشف عن الموعد المتوقع لعودة الدوري الإسباني
تيباس يكشف عن الموعد المتوقع لعودة الدوري الإسباني
A+ A-

أكد رئيس رابطة #الدوري_الإسباني لكرة القدم #خافيير_تيباس أن عجلة "الليغا" قد تعود إلى الدوران نهاية الشهر المقبل بأحسن الأحوال، وذلك بعد انتهاء فترة العزل بسبب تفشي فيروس #كورونا، مشيراً إلى أن إلغاء الموسم الكروي "ليس خياراً".

وحذر تيباس الأندية الإسبانية من أنها قد تخسر ما يصل إلى مليار أورو (1,1 مليار دولار أميركي)، في حال عدم اكمال الموسم، ما دفع مسؤولي كرة القدم في البلاد إلى البحث عن موعد متأخر لانهاء الموسم الحالي.

وقال تيباس: "السيناريوات المختلفة التي كنا نتطلع اليها مع الاتحاد الاوروبي للعبة من اجل العودة تبدأ على الارجح في 29 أيار أو 6-7 حزيران أو 28 حزيران".

وتابع: "لا ننظر فقط إلى ما يحدث في إسبانيا. نهدف أن تتناسق جميع روزناماتنا (في أوروبا) كي تنتهي كل المسابقات في فترة واحدة".

لكن تيباس قال إن عودة التمارين لا يمكن ان تحصل قبل انتهاء حال الطوارىء في إسبانيا والمحددة حتى 26 نيسان الحالي.

وفي حال انهاء حال الطوارىء في وعد مبكر، سترتفع حظوظ استئناف الليغا في أيار المقبل.

وأضاف تيباس ان إلغاء الموسم "ليس خياراً"، نظراً للضربة الهائلة التي سيخلفها نقص الايرادات بالنسبة للاندية، علما ان الخسارة ستبلغ 150 مليون أورو حتى لو نجحت الليغا بانهاء الموسم مع حضور للجماهير.

وتابع: "لا نفكر على الاطلاق في أننا لن نعود الى المباريات. لا يتعلق الامر فقط بايرادات الدوري، بل بجميع الايرادات من دوري أبطال أوروبا والتي لن تحصل عليها الاندية".

وأضاف: "نتحدث هنا عن نحو مليار أورو إذا لم نعد الى اللعب، 300 مليون أورو إذا لعبنا وراء أبواب موصدة و150 مليون أورو اذا لعبنا مع جماهير".

وكان برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، يتصدر بعد 27 مرحلة على بداية الدوري (من أصل 38)، بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي ريال مدريد و11 نقطة عن إشبيلية الثالث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم