"قصر طائر"... تعرَّف إلى أكبر طائرة خاصة في العالم (صور)

5 نيسان 2020 | 10:58

المصدر: "الصن"

إيرباص A380.

"قصر طائر"... كان التشبيه الأمثل لطائرة إيرباص A380، التي تضم 25 غرفة نوم وغرفة حفلات موسيقية، وهي أكبر طائرة ركاب في العالم، ومن كبرى طائرات الشحن.

ووفقاً لموقع "الصن"، فإن التصميم الجديد حوّل أكبر طائرة تجارية إلى طائرة خاصة فخمة تشبه القصر الطائر، حيث يمكن أن تستوعب الطائرة ما يصل إلى 868 راكباً تجارياً، على رغم أن التصميمات الجديدة لتحويلها إلى طائرة خاصة تقتصر على 50 راكباً.

ووفقاً لـ"Simple Flying"، يدخل الضيوف عبر مصعد زجاجي في الطائرة، ويتواجدون في 3 طبقات بالطائرة من خلال درج حلزوني، حيث تضم الطبقة الأول قسمين أحدهما مرأب لنقل السيارات الفاخرة حول العالم، والآخر يضم ما يشبه منتجعاً صحياً وحماماً رخامياً تركياً وأجهزة تلفزيون LED كبيرة.

بينما تضم الطبقة الثانية، غرف مؤتمرات تجارية إلى جانب غرفة حفلات تتميز ببيانو صغير ومسرح، بالإضافة إلى غرف نوم لكبار الشخصيات، فيما تضم الطبقة الثالثة الأجنحة الرئيسية الفاخرة، ويمكن الوصول إليها عن طريق الدرج الكبير، حيث يضم 5 أجنحة، لكل منها سرير بحجم كبير وحمام داخلي.

الأغرب في الطائرة هو أنها تحتوي حتى على "كرسي عرش" للجلوس، كما تحوي قاعات اجتماعات مع صالات مشتركة، وغرفة طعام تتسع لأكثر من 20 ضيفاً.

قبل بناء الطائرة عام 2007، كان الأمير الوليد بن طلال من المملكة العربية السعودية، هو أول من اشترى الطائرة لتصبح طائرته الخاصة، بما يزيد على 300 مليون جنيه إسترليني، ولكنّ أسباباً غير معروفة أدت إلى توقف تصنيع الطائرة.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

إيرباص A380.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard