كورونا يكبّد الاقتصاد المصري خسائر تقدّر بـ4 مليارات جنيه

17 آذار 2020 | 15:12

المصدر: "النهار"

البورصة المصرية.

واصل فيروس #كورونا انتشاره في أغلب دول العالم، حيث تسبّب في خسائر فادحة على كل المستويات في عدد كبير من دول العالم، من بينها مصر، التي وصل عدد المصابين بها إلى 166 حالة، ووفاة 4 أشخاص حتى الآن.

وتكبّدت مصر خسائر مالية كبيرة من جراء إعلان التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، تصل إلى 4 مليارات جنيه، حيث أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رصد 100 مليون جنيه مصري، لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

كما تتضمن الخسائر المصرية إعلان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الطيران في مصر والشركات الحكومية ستتكبد خسائر تصل إلى 2.25 ملياري جنيه مصري، بعد قرار تعليق حركة الطيران في مصر حتى نهاية الشهر الحالي.

خسائر مصر المالية تمثّلت أيضاً في منح إجازة للعاملين وتخفيض عددهم في أجهزة الدولة لتقليل الكثافة، وتوقف الحياة الاقتصادية بشكل كبير في كل الشركات والمصانع، بالإضافة إلى توقف النشاط الرياضي، وما أسفر عنه من خسائر مالية كبيرة للأندية في مصر بسبب توقف البث ومنع حضور الجماهير رغم التزامهم بسداد رواتب اللاعبين.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard