الإثنين - 06 أيار 2024

إعلان

بالصور والفيديو: عواصف "التنين" تجتاح لبنان... أضرار في الممتلكات

المصدر: النهار + مواقع التواصل
بالصور والفيديو: عواصف "التنين" تجتاح لبنان... أضرار في الممتلكات
بالصور والفيديو: عواصف "التنين" تجتاح لبنان... أضرار في الممتلكات
A+ A-

خلّفت عواصف "التنين" مساء أمس أضراراً كبيرة في المناطق اللبنانية، فانقطع التيار الكهربائي، وأدى تساقط الأشجار وأعمدة الكهرباء إلى انقطاع جزئي لبعض الطرق، وإلى أضرار كبيرة في الأملاك العامة والخاصة والسيارات. كما أدت العاصفة إلى انجراف السيول على الطرق وارتفاع منسوب الأقنية والأنهار بسبب ذوبان الثلوج.







خلّفت الرياح القوية التي شهدتها منطقة بعلبك - الهرمل منذ ليل أمس أضراراً جسيمة في الممتلكات يصعب إحصاؤها، وكانت الرياح اقتلعت عشرات الخيم البلاستيكية الزراعية مخلفةً أضراراً جسيمة فيها، كذلك تكسّرت أغصان الأشجار المثمرة، فيما سقوط أشجار الأرز، الشوح، الحور والصنوبر المعمّرة بين المباني وعلى الطرقات وداخل المتنزهات، تسبّب بأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، واستقرّ بعض هذه الأشجار على السيارات، كذلك تحطم عدد من الأسقف المستعارة وقرميد المنازل.


كما تضررت الشبكة الكهربائية في المنطقة جراء تقطّع الأسلاك الكهربائية وانهيار عدد من الأعمدة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء المدينة والقرى البقاعية.


متنزهات رأس العين في بعليك كان لها النصيب الأكبر من الأضرار، فسقط حوالي ثماني أشجار معمّرة خلفت أضراراً بالمتنزهات والأكواخ. وتعمل فرق الدفاع في البلدية على تقطيع وسحب الأشجار التي أدت الرياح الشديدة إلى سقوطها تمهيداً لاعادة فتح الطرقات أمام السيارات والمارّة.

...




















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم