لبنان على موعد مع منخفض جوّي جديد

12 آذار 2020 | 13:49

تصوير نبيل إسماعيل.

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها إلى حدود الـ90 كلم/س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية والداخلية. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس ربيعي دافىء يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي مصدره ليبيا ويتجه نحو شمال شرق مصر ويقترب تدريجيا ويحمل معه غباراً ورياحاً قوية تصل لحدود الـ90 كلم/س وأمطاراً ويستمر حتى بعد ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجياً.

ملاحظة: سيكون تأثير المنخفض على شكل أمطار غزيرة وسيول ورياح عاتية على شمال شرق مصر بشكل أساسي نهار الخميس وحتى يوم الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم إجمالاً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الساحل ونسبة رطوبة منخفضة صباحاً، كما تنشط الرياح وتتحول تدريجياً بعد الظهر إلى شديدة مع اقتراب المنخفض الجوي وتمركزه فوق مصر حيث تصل سرعتها إلى 90 كلم/ساعة في المناطق الجنوبية اعتباراً من بعد الظهر وتكون محملة بالغبار مما يؤدي إلى سوء الرؤية أحياناً ويرتفع موج البحر، تتساقط أمطار متفرقة وموحلة اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية ومن المتوقع أن تشتد غزارتها ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم إجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها إلى حدود الـ90 كلم /س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية و الداخلية.

السبت: غائم إجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة وتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة صباحاً، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار.

- الحرارة على الساحل من 13 إلى 21 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 18 درجة، في الداخل من 9 إلى 19 درجة.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard