الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كويكب بحجم جبل إيفرست سيمر بالأرض الشهر المقبل: إليكم كيفية رؤيته

المصدر: "الميرور"
كويكب بحجم جبل إيفرست سيمر بالأرض الشهر المقبل: إليكم كيفية رؤيته
كويكب بحجم جبل إيفرست سيمر بالأرض الشهر المقبل: إليكم كيفية رؤيته
A+ A-

كشفت وكالة الفضاء الأميركية #ناسا أن كويكباً هائلاً من المقرر أن يمر فوق #الأرض الشهر المقبل.

وبحسب #ناسا فيقدر قطر الكويكب، الذي يطلق عليه اسم 52768 (1998 OR2)، نحو 1.8-4.1 كيلومترات، كما يمكن أن يكون حوالي نصف حجم جبل إيفرست، ومن المقرر أن يمر الكويكب على الأرض يوم 29 نيسان المفبل الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش، وعند هذه النقطة سيكون على بعد 3.9 ملايين ميل من كوكبنا.

وفي حين أن هذا قد يبدو بعيدًا، فقد صنفته وكالة ناسا على أنه "نهج وثيق".

ووفقاً لموقع "ميرور"، فإذا كان لديك تلسكوب، ستكون قادراً على رؤية الكويكب يمر بكوكبنا، كما سيستضيف مشروع التلسكوب الافتراضي في روما عرضاً مجانياً عبر الإنترنت للكويكب في 28 نيسان 2020.

ولحسن الحظ، فإن فرصة اصطدام الكويكب بكوكبنا منخفضة للغاية، ومع ذلك، لم تستبعد وكالة ناسا فرص اصطدام كويكب في المستقبل القريب، إذ اكتشفت وكالة ناسا حوالي 30 جسمًا جديدًا قريبًا من الأرض (NEOs) كل أسبوع، وفي بداية العام 2019 اكتشفت ما مجموعه أكثر من 19000 جسم.

ومع ذلك، حذرت وكالة الفضاء من أن كتالوغ الأجسام القريبة من الأرض غير كامل، ما يعني أن التأثير غير المتوقع يمكن أن يحدث في أي وقت.

وأوضحت ناسا: "يقدر الخبراء أن تأثير جسم بحجم الجسم الذي انفجر فوق تشيليابينسك بروسيا، في العام 2013 - بحجم 55 قدماً (17 متراً تقريباً) - يحدث مرة أو مرتين في القرن، ومن المتوقع أن تكون آثار الأجسام الأكبر حجماً أقل تكراراً (على مدى قرون إلى آلاف السنين)، ومع ذلك، نظراً لعدم اكتمال كتالوغ NEO الحالي ، يمكن أن يحدث تأثيراً غير متوقع - مثل حدث Chelyabinsk - في أي وقت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم