السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جائزة قطر الكبرى: ناغاشيما وأرينا نجما الافتتاح

المصدر: "أ ف ب"
جائزة قطر الكبرى: ناغاشيما وأرينا نجما الافتتاح
جائزة قطر الكبرى: ناغاشيما وأرينا نجما الافتتاح
A+ A-

كان الياباني تيتسوتا ناغاشيما (كاليكس) والإسباني ألبرت أريناس (كاي تي أم) نجما الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد لبطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت على حلبة لوسيل القطرية، وذلك في ظل إلغاء سباق فئة "موتو جي بي" بسبب فيروس #كورونا.

وقرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى مع الإبقاء على سباقي موتو 2 وموتو 3، لأن دراجين وفرق هاتين الفئتين كانوا موجودين في قطر منذ الأسبوع الماضي من أجل إجراء التجارب.

وأكد الاتحاد الدولي في بيان رسمي انه "بسبب قيام قطر بوضع قيود على السفر والذي طال مسافرين من إيطاليا (من بين دول عدة أخرى)، فإن سائقي سباق الفئة الاولى (موتو جي بي) لن يشاركوا".

وأضاف: "في الوقت الحالي، جميع القادمين الى الدوحة من رحلات مباشرة من ايطاليا او قضوا آخر أسبوعين في إيطاليا، يتم نقلهم الى حجر صحي لمدة اقلها 14 يوماً".

وأوضح: "تلعب إيطاليا دوراً مهماً في بطولة العالم وفي فئة "موتو جي بي" على أرضية الحلبة وخارجها، ولهذا السبب اتخذ القرار بإلغاء السباق الرئيسي".

وتخوض فرق إيطالية عدة بطولة العالم للدراجات النارية ابرزها دوكاتي وابريليا، إضافة الى سائقين عدة أبرزهم اندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) وصيف بطولة العالم العام الماضي.

وفي ظل غياب الكبار، كان ناغاشيما نجم السباق الافتتاحي بإحرازه المركز الأول في موتو 2، محققا الفوز الأول في هذه الفئة بعد أن ابتعد عن ملاحقيه في اللفات الأخيرة، متقدما في نهاية المطاف بفارق 1,347 دقيقة على الإيطالي لورنتسو بالداساري (كاليكس)، فيما جاء مواطن الأخير إينيا باستيانيني (كاليكس) أيضا ثالثا بفارق 1,428 دقيقة.

ويأتي فوز الياباني (27 عاماً) بالسباق القطري بعد 10 أعوام على فوز مواطنه شوا توميزاوا على الحلبة ذاتها، قبل أن يفارق الحياة في حادث خلال العام ذاته.

وكشف ناغاشيما أن "شوا كان بمثابة أخ لي لأنه، عندما بدأت السباقات، كنا معا طيلة الوقت. تعلمت الكثير منه، وأنه أمر لا يصدق أن أحقق فوزي الأول على نفس الحلبة التي فاز عليها".

وبعدما كان أول المنطلقين، أنهى الأميركي جو روبرتس (كاليكس) السباق في المركز الرابع أمام الأوسترالي ريمي غاردنر (كاليكس).

وفي فئة موتو 3، أحرز أريناس (كاي تي أم) الفوز الرابع في مسيرته، وذلك بتفوقه على البريطاني جون ماكفي (هوندا) والياباني آي أوغورا (هوندا).

وفي ما يأتي ترتيب الخمسة الأوائل في فئة "موتو 2"

1- الياباني تيتسوتا ناغاشيما (كاليكس) 40:00.192 دقيقة

2- الإيطالي لورنتسو بالداساري (كاليكس) بفارق 1,347 ثانية

3- الإيطالي إينيا باستيانيني (كاليكس) بفارق 1,428 ث

4- الأوسترالي جو روبرتس (كاليكس) بفارق 1,559 ث

5- الأوسترالي ريمي غاردنر (كاليكس) بفارق 1,901 ث

وترتيب الخمسة الأوائل في "موتو 3"

1- الإسباني ألبرت أريناس (كاي تي أم) 38:08.941 دقيقة

2- البريطاني جون ماكفي (هوندا) بفارق 0,053 ثانية

3- الياباني آي أوغورا (هوندا) بفارق 0,344 ث

4- الإسباني خاومي ماسيا (هوندا) بفارق 0,247 ث (عوقب بمركز بسبب خروجه عن حدود الحلبة)

5- الياباني تاتسوكي سوزوكي (هوندا) بفارق 0,789 ث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم