إطلاق مهرجان لبنان المسرحيّ الدولي لمونودراما المرأة: تحية لنضالها

3 آذار 2020 | 14:41

من العرض الإسباني في المسرح الوطني اللبناني، الدورة الأولى.

أعلنت إدارة #مسرح_إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون عن اقامة الدورة الثانية من مهرجان "لبنان المسرحي الدولي لمونودراما المرأة"، في الفترة الممتدة من 21 حتى 24 آذار الجاري، في "المسرح الوطني اللبناني" بمدينة صور، تحت شعار "من أجل الحرّية والمساواة"، وتشارك في المهرجان عروض مسرحية محلية وعربية وأجنبية، وتتنافس ضمن المسابقة الرسمية على جائزة أفضل ممثلة وأفضل نص وأفضل سينوغرافيا وأفضل إخراج وأفضل عمل متكامل وجائزة خاصة بلجنة التحكيم. ويأتي المهرجان احتفاءً بتاء التأنيث ونون النسوة وإظهار قوتها في لغة الضاد مسرحياً وفنياً، حاملاً تحية إلى المرأة اللبنانية ونضالها في مختلف الميادين تحت هاشتاغ #الثورة_أنثى، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وأكد مؤسّس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي إنّ "الهدف من هذه التظاهرة المسرحية هو تسليط الضوء على قضية المرأة في العالم بمشاركة عروضاً مسرحية قادمة من مختلف الثقافات وبمواضيع تعالج معاناة المرأة من القمع والاحتلال والقوانين والظروف الاجتماعية والسياسية في ظل هيمنة المجتمع الذكوري ونضال النساء في العالم من أجل الوصول الى الحرّية والمساواة والعدالة الاجتماعية".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard