حاملو التأشيرات السياحية إلى السعودية لم يسمح لهم بالسفر من مطار بيروت

27 شباط 2020 | 14:14

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مسافرون أمام مطار رفيق الحريري الدولي (حسن عسل).

علّقت السعودية مؤقّتاً دخول الراغبين بأداء العمرة إلى أراضيها وزيارة المدينة المنورة، في إجراء احترازي يرمي إلى منع وصول فيروس #كورونا المستجدّ إلى المملكة ويثير تساؤلات حول موسم الحج الذي ينطلق في تموز المقبل. وكذلك، علقت الدخول الى أراضيها لحاملي التأشيرات السياحية القادمين من "الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً"، من دون أن تحدّد فترة زمنية للتعليق.

وبحسب منشور صادر عن الخطوط الجوية السعودية، يظهر أن لبنان من بين الدول التي شملها هذا الاجراء، واللائحة تضم أيضا الصين، هونغ كونغ، ايران، ايطاليا، كوريا، اليابان، تايلاند، ماليزيا، اندونيسيا، باكستان، أفغانستان، العراق، الفيليبين، سنغافورة، الهند، سوريا، اليمن أذربيجان، كازخستان، اوزبكستان، الصومال وفييتنام.

وعلمت "النهار " من مصادر ملاحية أن "3 اشخاص، وهم فرنسي وانكليزي وأوسترالي سافروا من مطار رفيق الحريري على متن "طيران الشرق الأوسط" مُنعوا من الدخول الى أراضي المملكة العربية السعودية، أما اللبنانيون الذين يملكون الاقامة الدائمة في المملكة فدخلوا إلى البلاد، وذلك على اعتبار أن لبنان من الدول التي سجلت فيها حالات كورونا، وترفض السعودية استقبال أي شخص قادم منها وفق تعميم صدر منتصف ليل الأربعاء-الخميس". 

وروى المواطن ابراهيم أبو حمزة لـ"النهار" أنه منع من الركوب في طائرة الخطوط السعودية المتجهة الى جدة التي أقلعت من بيروت عند الثانية بعد الظهر.

وأضاف أن "أمن المطار" أبلغ المسافرين من حاملي التأشيرات السياحية أنه ستتم اعادتهم من مطار جدة بعد الاجراءات الجديدة التي أخذتها المملكة العربية السعودية وقاية من فيروس كورونا. وتحدث أبو حمزة عن حال الارباك التي أصابت الركاب الذين لم يتبلغوا بالأمر مسبقاً، مضيفاً أن الخطوط السعودية أعادت لهم ثمن تذاكر السفر عبر الدفع الالكتروني.

وأكّدت السلطات السعودية في بيان أنّ "الإجراءات موقّتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة"، مشيرة إلى "دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتّخذة للحد من انتشار الفيروس".

وأضافت أنّ الجهات الصحية بالمملكة "تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا"، وطلبت من مواطنيها عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً للفيروس.


صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard