الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

السعوديّة اعترضت صواريخ من اليمن

السعوديّة اعترضت صواريخ من اليمن
السعوديّة اعترضت صواريخ من اليمن
A+ A-

أفادت المملكة العربية السعودية، أنها اعترضت صواريخ باليستية عدة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية أمس، نحو مدن سعودية، وذلك قبيل اجتماع وزراء المال ومحافظي المصارف المركزية لمجموعة العشرين في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "و ا س" عن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الحوثيين، المتحالفين مع إيران، أطلقوا الصواريخ من العاصمة صنعاء الساعة الثالثة فجراً. ولم تورد المزيد من التفاصيل.

وأوضح الحوثيون في بيان، أنهم هاجموا بنجاح أهدافاً لشركة "أرامكو" وأهدافاً أخرى حساسة في مدينة ينبع المطلة على البحر الأحمر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية، من غير أن يقدموا دليلاً.

وامتنعت "أرامكو" عن التعليق على الأمر.

واستمر اجتماع مجموعة العشرين، الذي يبحث فيه المسؤولون الماليون في أوضاع الاقتصاد العالمي، كما هو مقرر.

ولم يتضح ما إذا كانت أطلقت أي صواريخ نحو الرياض التي تعرضت في الماضي لهجمات.

على صعيد آخر، أعلنت الشرطة السعودية أنها قبضت على رجل أطلق النار على سيارة ثم دهس السائق في المدينة المنورة.

ونقلت "و ا س" عن ناطق باسم الشرطة أن ثلاثة من رجال الأمن أصيبوا في العملية.

وبدد تصاعد العنف في اليمن منذ مطلع السنة هدوءاً غير مسبوق استمر أكثر من ثلاثة أشهر في الصراع الدائر منذ خمس سنوات، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وتجري السعودية محادثات غير رسمية مع الحوثيين منذ أواخر أيلول لخفض التصعيد. وقللت الرياض غاراتها الجوية على اليمن بشكل واضح، وأوقف الحوثيون الهجمات بالصواريخ وبالطائرات المسيرة على المملكة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم