المسؤول الطبّي في المطار لـ"النهار": استدعاء ركاب الطائرة الايرانية وهذه تفاصيل الحالتين المشتبه في إصابتهما

21 شباط 2020 | 17:07

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الطائرة الايرانية.

بعد تأكيد أول حالة كورونا في لبنان، اتجهت الأنظار الى الحالتين المشتبه في إصابتهما بالإضافة الى حالة الركاب الذين كانوا على متن الطائرة الإيرانية  Mahen - Air رقم الرحلة W5115. بغض النظر  عن حالة الهلع والخوف ومدى صوابيتها، أسئلة كثيرة تُطرح ولا مفرّ منها، ماذا عن الحالتين المشتبه فيهما، وماذا عن باقي الركاب الذين كانوا على نفس الطائرة؟ كيف سيتمّ متابعتهم وهل سيخضعون جميعاً الى اختبار الكورونا؟

كان الجندي المجهول الذي كشف عن حالة الراكبة التي كانت على متن الطائرة، اعراض كثيرة جعلته يشك بحالتها بعد صعوده على متن الطائرة خلال هبوطها في مطار بيروت. في حديثه لـ"النهار" يؤكد مسؤول المكتب الصحي في المطار الدكتور حسن ملاح أنه "بعد الكشف على الركاب، أثارت حالة المريضة شكوكه وبعد الاجابة على بعض أسئلتي اتصلنا بالصليب الأحمر لنقلها الى غرفة العزل في مستشفى رفيق الحريري الحكومي. فالراكبة كانت تعاني من سعال وألم في الحنجرة وسيلان أنف بالإضافة الى انها قادمة من مدينة قم الايرانية."

وشدد على أن "الحالتين المشتبه فيهما ليستا جديدتين ولا علاقة لهما بالطائرة الايرانية، ونحن في انتظار صدور النتائج المخبرية لتأكيد صحة اصابتهما من عدمها. كذلك سيتم استدعاء 125 راكباً كانوا متواجدين في الطائرة الإيرانية للتأكد من وجود أي اصابات أخرى بعد تسجيل اول اصابة في لبنان، والوزارة تتصل بهم تباعاً لإجراء الفحص. من جهة أخرى، هناك توجه من رئاسة المطار الى تعليق كل الرحلات الى طهران في الوقت الحالي". 

وكان "الفريق الطبي في المطار توجّه الى الطائرة قبل نزول الركاب وفحص حرارتهم يدوياً قبل نزولهم الى المطار. كما راقب الفريق الحرارة عبر الكاميرات على أرض المطار، بالإضافة الى تعبئة الاستمارات من المسافرين القادمين على متن الطائرة الإيرانية لمتابعتهم طوال أسبوعين والتأكد من عدم ظهور أي عارض خلال هذه الفترة".

وفق ملاح، "هناك تركيز على بعض الطائرات أكثر من غيرها لا سيما الآتية من دول تشهد تسجيل إصابات في الكورونا، ونعمل على مراقبة القادمين من خلال كاميراتين موجودتين على المدرج الشرقي وكاميراتين على المدرج الغربي من المطار، وهي تعمل على مدار الساعة".

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard