قوة شخصية زياش تثير إعجاب لامبارد

14 شباط 2020 | 19:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

زياش (أ ف ب).

أكد المدير الفني لـ #تشيلسي الإنكليزي #فرانك_لامبارد أنه معجب بقوة شخصية نجمه الجديد لاعب وسط أجاكس أمستردام الهولندي الدولي المغربي #حكيم_زياش، خصوصاً كيفية عدم انعكاس ظروفه الصعبة التي مر بها في طفولته على أدائه في أرضية الملعب.

ونجح تشيلسي في التعاقد مع زياش مقابل 40 مليون أورو، على أن يبدأ انضمامه الفعلي للفريق اعتباراً من الأول تموز المقبل.

ومر زياش بظروف صعبة عدة خلال طفولته، إذ فقد والده عندما كان يبلغ 10 أعوام فقط، كما قضى اثنين من أشقائه الأكبر سناً عقوبة السجن بجرم السرقة، وعانى شخصياً مشاكل متعلقة بتعاطي المخدرات والكحول عندما كان مراهقا.

واعتبر لامبارد أن زياش ترك ماضيه وراءه من خلال عروضه التي شاهدها بما في ذلك في ستامفورد بريدج في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عندما التقى تشيلسي لسي مع أجاكس أمستردام (4-4).

وقال لامبارد في مؤتمر صحافي قبل أيام على استضافة مانشستر يونايتد في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي: "لقد شاهدته كثيرا. أعجبت به خلال مباراة توتنهام الموسم الماضي (في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال). نريد أن نجلب أشخاصا جيدين وهو يحقق الكثير من النجاحات. أنا مسرور بذلك".

وأضاف: "لقد تحدثت إليه. أعرف قصته وتربيته وحياته الأسرية. أود أن أقول عندما ترى شخصا يمر بأوقات عصيبة، ويظهر جودته على أرض الملعب فإن هذا أمر جيد. أنا متحمس جدا للعمل معه".

ويتواجه "البلوز" مع مانشستر يونايتد الاثنين في مباراة مهمة للطرفين اللذين يبحثان عن مقعد بين الفرق الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في العام المقبل.

ويحتل تشيلسي المركز رابع برصيد 41 نقطة، مقابل 35 لليونايتد في المركز الثامن.

وامل لامبارد نجم خط وسط تشيلسي سابقاً أن يقدم زياش اللمسة الحاسمة التي افتقدها الفريق في الفترة الأخيرة. وقال: "لديه القدرة على تقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف".

وتابع: "لقد حصلنا على الكثير من الكرات، لكن من دون اللمسة الأخيرة الحاسمة، على أمل أن يتمكن (زياش) من القيام بذلك في الموسم المقبل. سيتعين عليه أن يتأقلم مع الطريقة التي نريد أن نلعب بها، وطبعا مستواه سيساعده بذلك".

من جهة أخرى، رفض لامبارد الاجابة على ما إذا كان حارس المرمى الإسباني كيبا أريسابالاغا سيستعيد مكانه أساسياً في مباراة يونايتد.

وكان لامبارد استبعد الحارس الدولي الإسباني في المباراة الأخيرة في الدوري أمام ليستر سيتي (2-2) مفضلا عليه المخضرم الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو بسبب تراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

وقال: "رد فعل (من أريسابالاغا) كان جيدا، كما كنت أتوقع. لم أجر محادثات كثيرة معه. إنه قرار علي اتخاذه. أنا لا آخذ بعين الاعتبار الأموال (التي دفعها تشيلسي مقابل كيبا). ما يهمني هو التدريب"، في إشارة إلى شرائه من اتلتيك بلباو الإسباني مقابل نحو 80 مليون أورو.

وأضاف: "أعرف كيف سيكون شعوره. لقد مررت بذلك خلال مسيرتي، إنه جزء لا يتجزأ من اللعبة. أنا أتعامل مع اللاعبين بما اراه صحيحا. أنا منفتح معهم".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard