الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يصمد أمام عودة ليون ويعزز صدارته

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يصمد أمام عودة ليون ويعزز صدارته
سان جيرمان يصمد أمام عودة ليون ويعزز صدارته
A+ A-

صمد باريس سان جيرمان أمام عودة ضيفه #ليون وتغلب عليه 4-2، معززاً صدارته في ختام قمة المرحلة 24 من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وكان النادي الباريسي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (22) وكيليان مبابي (38) والبرازيلي فرناندو مارشال (47 خطأ في مرمى فريقه)، الا ان ليون رد بثنائية سجلها مارتان تيرييه (52) وموسى ديمبيلي (59)، لكن البديل الأوروغواياني إدينسون كافاني وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الرابع (79).

وهو الفوز الخامس على التوالي والـ20 لباريس سان جيرمان هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام مطارده المباشر مرسيليا الفائز على تولوز 1-0، فيما مني ليون بخسارته التاسعة هذا الموسم والثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وخاض سان جيرمان المباراة في غياب العديد من ركائزه الاساسية في مقدمتها نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطناه تياغو سيلفا وماركينيوس والإسباني خوان برنات وعبدو ديالو بسبب الاصابة.

وكان ليون البادئ بالتهديد بتسديدة قوية لتيرييه من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (5).

ورد سان جيرمان بتوغل لمبابي داخل المنطقة اثر تمريرة خلف الدفاع من دي ماريا، فسددها قوية زاحفة ابعدها الحارس البرتغالي انطوني لوبيش (14).

ومنح دي ماريا التقدم لنادي العاصمة عندما تلقى كرة من السنغالي ادريسا غانا في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافعين البرازيلي فرناندو مارشال ولوكاس توسار وسددها زاحفة على يسار الحارس لوبيش (22).

وعزز مبابي تقدم سان جيرمان بهدف ثان عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من المدافع البلجيكي توما مونييه داخل المنطقة فلعبها ساقطة بيمناه داخل مرمى لوبيش الذي خرج لقطعها (38).

وهو الهدف الخامس عشر لمبابي في الدوري هذا الموسم فلحق بمهاجم موناكو وسام بن يدر في صدارة لائحة الهدافين.

عودة ليون

وعزز سان جيرمان تقدمه مطلع الشوط الثاني بالنيران الصديقة عندما سجل مارشال بالخطأ في مرمى فريقه لدى محاولته ابعاد كرة عرضية للالماني يوليان دراكسلر (47).

وقلص ليون الفارق عبر تيرييه بتسديدة قوية من حافة المنطقة فشل الحارس نافاس في التصدي لها (52)، قبل أن يضيف ديمبيلي الثاني بعدما تلقى كرة من الكاميروني كارل توكو إيكامبي داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (59).

وهو الهدف الثالث عشر لديمبيلي هذا الموسم فلحق بنيمار الى المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وحرمت العارضة مبابي من هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بردها تسديدة من انفراد (69).

ووجه كافاني الضربة القاضية لليون بتسجيله الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان الأرجنتيني ماورو إيكاردي، بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من دي ماريا فأسكنها على يسار الحارس لوبيش (79).

وهو الهدف الـ199 لكافاني مع النادي الباريسي معززاً صدارة لائحة هدافيه التاريخيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم