الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

يوم لبنان الأبيض... "KARIM" أرخى بظلاله على مختلف المناطق (صور -فيديو)

يوم لبنان الأبيض... "KARIM" أرخى بظلاله على مختلف المناطق (صور -فيديو)
يوم لبنان الأبيض... "KARIM" أرخى بظلاله على مختلف المناطق (صور -فيديو)
A+ A-

أرخى المنخفض الجوي "KARIM" ببرودته وبياض ثلجه ورياحه الشديدة السرعة وأمطاره الغزيرة، على معظم المناطق اللبنانية التي لبست ثوبها الناصع البياض.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً الأحد غائما مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ثلوج على ارتفاع 600 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجاً اعتباراً من الظهر مع حلول موجات من الصقيع وتشكل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 500 متر. 

وفي جولة للزميل المصور نبيل إسماعيل أظهرت الصور ومقاطع الفيديو رونق فصل الشتاء الذي أضفاه "KARIM" على المناطق الجبلية.

إليكم بعض الصور ومقاطع الفيديو: 

[[embed source=vod id=13102 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=13108 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=13117 url=https://www.annahar.com/]]

ولا تزال الثلوج تتساقط بكثافة على قرى وبلدات المتن الأعلى وعاليه، ولامست المناطق التي ترتفع 800 متر عن سطح البحر، بحيث غطت كل القرى في المتن وجرد عاليه، وصولا إلى مشارف مدينة عاليه، والطريق من حمانا إلى المديرج، ومن بلدة قرنايل إلى كفرسلوان.

وأفادت الوكالة الوطنية أن الطريق الدولية سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، حيث بدأت تتشكل طبقة من الجليد. ولذلك أقام عناصر قوى الأمن الداخلي حواجز في محطة بحمدون وفي صوفر والمديرج، لمنع السيارات غير المجهزة من التوجه إلى البقاع.

واحتجزت عشرات السيارات على طريق عين دارة- المديرج، في داخل عدد منها عائلات مع أطفالها، لا يستطيعون التوجه إلى منازلهم في البقاع ولا العودة إلى بيروت، وهم يناشدون الدفاع المدني والمعنيين المساعدة في حل هذه المشكلة وهذه المعاناة المستمرة منذ حوالى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم.














حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم