السبت - 18 أيار 2024

إعلان

برّي: تجمعنا اليوم صفعة الصفقة وإذا سقطت فلسطين تسقط الأمّة

المصدر: "النهار"
برّي: تجمعنا اليوم صفعة الصفقة وإذا سقطت فلسطين تسقط الأمّة
برّي: تجمعنا اليوم صفعة الصفقة وإذا سقطت فلسطين تسقط الأمّة
A+ A-

أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي ان "صفقة القرن هي نسخة طبق الأصل لمشروع نتنياهو بيهودية الكيان منذ عام 2011"، مشيراً إلى ان "فلسطين اليوم تستصرخ بالعرب قيم الشجاعة والمرؤة والشهامة ليس طلباً لطوق نجاة لنفسها انما هي أيضاً صرخة فلسطينية لكل العرب لإيقاظ الوعي حيال الخطر المحدق بالأمة من محيطها إلى خليجها انطلاقاً من الجغرافيا الفلسطينية وصولاً الى كل الجغرافيا العربية"، معتبراً "سقوط فلسطين سقوط للأمة".

وأشار برّي الى ان "صفقة القرن التي تدعو الى نزع سلاح المقاومة في قطاع غزة تمثل دعوة صريحة للاقتتال الفلسطيني - الفلسطيني"، متسائلاً "اي فلسطين هي من دون القدس وأي اسلام ومسلمين من دون اقصى ومن دون معراج النبوة؟ واي مسيحية من دون كنيسة القيامة ومهد السيد المسيح"، مؤكداً ان "فلسطين تحتاج الى الصدق "لا" الى الرياء وتحتاج ان تكون السيوف معها لا عليها ولا تحتاج الى التجرؤ على ارتكاب فعل المساومة او الخيانة"، معتبراً صفقة القرن "مشروع حرب وليس مشروع سلام"، مؤكداً باسم لبنان والمجلس النيابي "رفض وادانة الصفقة بكل مندرجاتها والرفض المطلق لفرض توطين اللاجئين الفلسطينيين في اماكن تواجدهم" .

وقال: "ثابتتان فقط تجعلنا قريبين من فلسطين ومن خلالهما نضع الحلم الفلسطيني في التحرير والعودة على طريق التحقيق هما الوحدة والمقاومة".

كلام ومواقف رئيس مجلس النواب جاءت خلال القائه كلمة في اعمال المؤتمر الـ30 الطارىء للاتحاد البرلماني العربي الذي التأم في العاصمة الاردنية عمان لبحث موضوع صفقة القرن.

















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم