الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

الصين تعلن عن اختبار جديد يكشف فيروس "كورونا" خلال دقائق!

حسام محمد
الصين تعلن عن اختبار جديد يكشف فيروس "كورونا" خلال دقائق!
الصين تعلن عن اختبار جديد يكشف فيروس "كورونا" خلال دقائق!
A+ A-

تضج وسائل الإعلام العالمية بالحديث عن المخاوف التي يثيرها فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن حالة الطوارئ التي تعتبر السادسة من نوعها في تاريخها.

ويبذل الخبراء في الصين والعالم، أقصى جهودهم في سبيل الوصول إلى أساليب وأدوات سهلة، تمكنهم من الكشف عن الحالة المصابة بسرعة فائقة، الأمر الذي قد يحد من انتشار الفيروس بشكل كبير.

وكشفت وسائل إعلام صينية عن أنّ خبراء محليين تمكنوا من التوصل إلى اختبار جديد يستطيع أن يكشف عن الحالات المصابة خلال مدة من 8 إلى 15 دقيقة.

ووفقاً للخبراء، فإنّ الاختبار الجديد، والذي دخل مرحلة الإنتاج، يتمتع بحساسية عالية، كما أنّه سهل الاستخدام ومناسب للنقل إلى أماكن عدة من أنحاء العالم.

وسيكون الإصدار الأول منه، كافياً لإجراء تحليلات لنحو 4 آلاف شخص يوميًا، حيث من المتوقع أن تستخدم الدفعة الأولى من الاختبارات في مقاطعة هوبي، الأكثر تعرضا لفيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في البلاد، توفي منها 213 شخصاً، بينما تعافى 171 بعد تلقي العلاج.

وقررت عدة دول تعليق الرحلات المتوجهة من الصين على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد، خاصة وأنّ منظمة الصحة العالمية أعلنت عن حالة طوارئ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم