الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شباب الأهلي لتحقيق الفوز السادس توالياً

المصدر: "أ ف ب"
شباب الأهلي لتحقيق الفوز السادس توالياً
شباب الأهلي لتحقيق الفوز السادس توالياً
A+ A-

يتطلع #شباب_الأهلي المتصدر لتحقيق فوزه السادس توالياً والحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن أقرب مطارديه #الجزيرة، عندما يحل ضيفاً على #الفجيرة الثاني عشر، الاحد، في المرحلة 15 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وحقق شباب الأهلي الفوز في آخر 5 مباريات، ليبتعد في الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق 8 نقاط عن الجزيرة الوصيف، وهو يسعى لمواصلة انتصاراته والاقتراب اكثر من اللقب الثامن في تاريخه.

ويبدو المتصدر مرشحاً على الورق لتخطي الفجيرة صاحب 10 نقاط والذي لم يعرف الفوز في آخر 11 مباراة (10 هزائم وتعادل)، لكن عليه أولاً استعادة عروضه القوية، بعدما عانى في آخر ثلاث مباريات أمام العين والشارقة وحتا وفاز بفارق هدف وحيد.

واعترف مدرب شباب الأهلي الأرجنتيني رودولفو اروابارينا أن فوز فريقه الصعب على حتا بهدف نظيف في المرحلة الأخيرة، وعرضه المتواضع أمامه هو بمثابة "جرس انذار بضرورة استعادة الأداء القوي".

وقال اروابارينا: "تأخرنا في رد الفعل في بعض الكرات، واعتبر المباراة جرس انذار للعودة إلى الايجابيات التي كنا نقدمها، لأن لدينا مباراة مهمة أمام الفجيرة".

ويهم شباب الأهلي الفوز الاحد من أجل الاستعداد بشكل مثالي لمباراته مع وصيفه الجزيرة في 6 شباط المقبل، والتي ستكون مهمة بالنسبة إليه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2015-2016.

وسيكون الجزيرة الثاني (27 نقطة) والعين الخامس (24 نقطة مع مباراة مؤجلة) أقوى المنافسين لشباب الأهلي، بعد توقف رصيد الشارقة الثالث وحامل اللقب الذي تعرض لأربع هزائم متتالية عند 24 نقطة وابتعاده بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وتنتظر الجزيرة الاحد ايضاً مباراة في غاية الصعوبة، عندما يحل ضيفاً على الوحدة السادس (23 نقطة) في "دربي" أبو ظبي.

ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة أمام جاره، الذي حقق 3 انتصارات متتالية، بعدما كان اكثر الفرق تدعيماً لصفوفه في سوق الانتقالات الشتوية بضمه الكوري الجنوبي لي ميونغ والبلجيكي بأول مبوكو والمحليين فارس جمعة وخميس إسماعيل صاحب هدف الفوز في مرمى الفجيرة (2-1) في المرحلة الماضية.

أما العين، فلن تكون مهمته أقل سهولة، عندما يستضيف الوصل الثامن(22 نقطة) السبت في افتتاح المرحلة.

وحذر البرتغالي بيدرو ايمانويل من خطورة الوصل الضيف، والذي لم يتعرض سوى لخسارة واحدة في آخر 10 مباريات، كما أن العين سيخوض المباراة مرهقاً بدنياً، بعدما عانى أمام بونيودكور الأوزبكستاني الثلثاء في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا قبل ان يفوز بهدف نظيف ويتأهل لدور المجموعات.

وقال إيمانويل: "المساحة الزمنية الفاصلة ما بين المباراة الماضية بدوري أبطال آسيا ومواجهة الوصل الذي لعب 10 مباريات بمسابقة الدوري وخسر مباراة واحدة ضيقة للغاية، ولم تسمح لنا بالاستعداد بشكل مثالي".

ويلعب السبت أيضاً النصر مع عجمان وبني ياس مع الظفرة، والاحد، حتا مع خورفكان والشارقة مع الاتحاد كلباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم