الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رين لتشديد الخناق على مرسيليا... وقمة بين سان جيرمان ومونبلييه

المصدر: "أ ف ب"
رين لتشديد الخناق على مرسيليا... وقمة بين سان جيرمان ومونبلييه
رين لتشديد الخناق على مرسيليا... وقمة بين سان جيرمان ومونبلييه
A+ A-

يسعى #رين الثالث إلى تشديد الخناق على #مرسيليا الثاني، عندما يستضيف نانت، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 22 من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

ويدخل رين المباراة منتشياً بمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس فرنسا، ببلوغه الدور ربع النهائي الثلثاء، إثر تغلبه على مضيفه أنجيه 5-4 بعد التمديد.

ويسعى رين إلى العودة إلى سكة الانتصارات محلياً بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نيس 1-1 في المرحلة الماضية، مما فوت عليه فرصة تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عن مرسيليا، الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه أنجيه.

ويمني رين النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي نانت الذين خسروا المباراتين الأخيرتين على أرضهم أمام ليون 3-4 في دور الـ32 لمسابقة الكأس وبوردو 0-1 في الدوري.

ويتخلف رين بفارق 5 نقاط عن مرسيليا، الذي تنتظره رحلة صعبة إلى بوردو العاشر والذي أوقف في المرحلة الماضية سلسلة 4 هزائم متتالية بفوزه على نانت.

لكن مهمة بوردو لن تكون سهلة أمام مرسيليا المنتشي ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوزه الكبير على ضيفه ستراسبورغ 3-1.

وتتجه الأنظار السبت إلى ملعب بارك دي برانس في العاصمة، والذي سيكون مسرحاً لقمة المرحلة بين باريس سان جيرمان المتصدر ومونبلييه الرابع.

ويبتعد سان جيرمان 10 نقاط في الصدارة، وهو بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس الاربعاء بإنهائه مغامرة بو ثالث الدرجة الثالثة بالفوز عليه بثنائية نظيفة.

وأراح المدير الفني للنادي الباريسي الألماني توماس توخيل جميع العناصر الأساسية في المباراة ضد بو ودفع بالأرجنتيني ماورو إيكاردي فقط أساسياً، حيث جلس كيليان مبابي والإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني أنخل دي ماريا والسنغالي إدريسا غي وبريسنل كيمبيمبي على دكة البدلاء. غاب عنه القائد البرازيلي تياغو سيلفا ومواطناه المصاب ماركينيوس والنجم نيمار دا سيلفا والإسباني خوان برنات والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والبلجيكي توما مونييه والأوروغواياني إدينسون كافاني المرشح للانتقال إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني.

ومنح توخيل شارة القائد للأرجنتيني لياندرو باريديس، كما أعطى فرصة اللعب للإسبانيين اندر هيريرا وبابلو سارابيا، فافتتح الاول التسجيل في الشوط الأول وأضاف الأخير الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني.

لكن مونبلييه لن يكون لقمة سائغة كونه يدخل المباراة بعد ثلاث انتصارات متتالية خولته الارتقاء إلى المركز الرابع.

ويواجه مونبلييه مطاردة قوية من ليون ونانت اللذين يتخلفان عنه بفارق نقطة واحدة.

ويحل ليون ضيفاً على نيس الثاني عشر الاحد.

ويلتقي الجريحان ستراسبورغ وليل السبت أيضاً بعدما ودعا مسابقة الكأس الاربعاء، الأول بخسارته أمام مضيفه مرسيليا 1-3 والثاني أمام مضيفه إيبينال من الدرجة الرابعة 1-2.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة (توقيت غرينتش):

الجمعة:

(20:45) رين - نانت

السبت:

(17:30) باريس سان جيرمان - مونبلييه

(20:00) اميان - تولوز

ستراسبورغ - ليل

نيم - موناكو

ديجون - بريست

انجيه - رينس

الاحد:

(15:00) نيس - ليون

(17:00) متز - سانت اتيان

(21:00) بوردو - مرسيليا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم