السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سقط أرضاً خلال معالجته المرضى... وفاة أول طبيب بعد إصابته بالكورونا

المصدر: the guardian - dailymail
سقط أرضاً خلال معالجته المرضى... وفاة أول طبيب بعد إصابته بالكورونا
سقط أرضاً خلال معالجته المرضى... وفاة أول طبيب بعد إصابته بالكورونا
A+ A-

لم يكن الطبيب ليانغ وودونغ المتقاعد (62 عاماً) يعلم أن استدعاءه الى المستشفى لمنع تفشي الفيروس سيُكلّفه غالياً وأنه سيدفع ثمن حياته بعدما حاول انقاذ المرضى المصابين بفيروس الكورونا في الصين. 

وتوفي وودونغ الذي كان يعالج المرضى في ووهان، يوم السبت، حسبما أفادت شبكة "تلفزيون الصين العالمي" الحكومية، كما توفي في وقت لاحق طبيب آخر إثر نوبة قلبية (51 عاماً) ولم يُعرف بعد اذا كان مصاباً أيضاً بالفيروس. 

وقد وصف سكان ووهان الذين تسيطر على نفوسهم رهبة فيروس كورونا المستجدّ والمنهكون من جراء الانتظار، الفوضى في مستشفيات المدينة الصينية: ممرضون وأطباء غارقون في العمل، مرضى متروكون وطوابير انتظار مخيفة ولا تنتهي.

وكان الطبيب ليانغ يعمل في مستشفى هوبي Hubei Xinhua وكان أول حالة وفاة تُسجل للعاملين في القطاع الصحي الذين يعالجون المرضى المصابين بالكورونا بعد وفاة 41 شخصاً وإصابة أكثر من 1300 حالة بالفيروس. 

وبحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، ظهرت لقطات فيديو مؤلمة تُظهر طبيباً ينهار على الأرض أثناء محاولة علاج المرضى، حيث كشفت اللقطات عن ذعر كامل داخل مستشفيات ووهان، وتبدو فيها الأروقة مزدحمة بالمرضى الذين يفترشون الأرض. 

وتستعد مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا الجديد لأول مرة لبناء ثاني مستشفى مخصص لعلاج المصابين بالفيروس، فيما حذر مسؤول صيني من أن تفشي الفيروس ما زال حاداً وأن الإمدادات الطبية شحيحة للغاية في ووهان. وتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وماليزيا وباكستان والولايات المتحدة، وكذلك في إقليمي هونغ كونغ وماكاو الصينيين.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم