الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"العاصوف 3" خارج السباق الرمضاني 2020 وأحمد حلمي ضيف القصبي

المصدر: خاص النهار
رحاب ضاهر
"العاصوف 3" خارج السباق الرمضاني 2020  وأحمد حلمي ضيف القصبي
"العاصوف 3" خارج السباق الرمضاني 2020 وأحمد حلمي ضيف القصبي
A+ A-

بات في حكم المؤكد خروج مسلسل "العاصوف" بجزئه الثالث من السباق الرمضاني لهذا العام، وبحسب معلومات خاصة لـ"النهار" فإن خروجه يعود لأسباب عدة أهمها الجدل الذي أثاره المسلسل بجزأيه الأول والثاني، وعدم تقبّل فئة كبيرة من الشعب السعودي له، حيث اعتبر البعض أنه يهدف للإساءة إلى المجتمع السعودي في فترة السبعينات. 


ومع حالة الانفتاح التي تشهدها المملكة العربية السعودية، بات الحديث عن حقبة أو فترة ما يعرف بالصحوة، أمراً غير مرغوب فيه، وهي المرحلة التي كان من المفترض أن تكون ضمن أحداث الجزء الثالث من المسلسل، وبالفعل تم تصوير جزء كبير منه، وكان مقرراً أن يكون العمل خمسة أجزاء، إلا أنه مع التغيّر الثقافي الذي حصل في المجتمع السعودي، تقرر أن يتم تجاوز هذه المرحلة والاكتفاء بأن يكون المسلسل من ثلاثة أجزاء على أن يكون محور الجزء الثالث غزو الكويت وحرب الخليج الثانية. كما أن انشغال بطل العمل والمشرف الفني عليه الفنان #ناصر_القصبي بعرض مسرحيته "الذيب في القليب" التي قدم منها 40 عرضاً خلال "موسم الرياض" في السعودية، حال دون إيجاد الوقت الكافي لاستكمال تصوير العمل، لكي يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2020.

لذلك استبعد "العاصوف" وطرحت فكرة تقديم عمل كوميدي على غرار "سيلفي" و"طاش ما طاش" اللذين سبق أن قدّمهما القصبي في السنوات الماضية، قبل أن يغيب عن الأعمال الكوميدية لمدة عامين بسبب انشغاله في "العاصوف". 

وسيكون العمل من كتابة خلف الحربي ومن إخراج أوس الشرقي الذي سبق أن أخرج للقصبي المواسم السابقة من "سيلفي". وبحسب معلومات خاصة، فإن الفنان المصري #أحمد_حلمي والذي شكّل مع القصبي ثنائياً كوميدياً نال إعجاب الجمهور خلال مشاركتهما في لجنة تحكيم برنامج "أرابز غوت تالينت"، سيطل ضيفاً علي حلقات المسلسل الذي لم يستقر بعد على اسمه، ومن المرجّح أن يحمل اسم "سيلفي" أيضاً. كما ستكون هناك مشاركات لممثلين من لبنان والعراق وسوريا في المسلسل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم