"رسالات" افتتحت أسبوع "أفلام المقاومة والتحرير" في تونس: تجديد العهد

22 كانون الثاني 2020 | 14:25

لطفي بوشناق.

أطلقت الجمعية اللبنانية للفنون "رسالات"، "أسبوع أفلام المقاومة والتحرير" في نسخته الأولى، بالتعاون مع المكتبة السينمائية التونسية، في مدينة #الثقافة في #تونس.

الافتتاح جرى في قاعة عمار الخليفي، في حضور وفود عربية وشخصيات فنيّة وسياسية وسفراء، تخلّلته كلمة ترحيبية لمدير "المكتبة السينمائية التونسية" هشام بن عمار، الذي رحّب بالحضور في ربوع تونس، مؤكداً أنّ "المقاومة والتحرير هي من القضايا المهمة التي لا تغيب عن برمجة المكتبة السينمائية"، ومبدياً سعادته للعمل المشترك مع "رسالات".

من جهته، عبّر المشرف العام على جمعية "رسالات" علي ضاهر عن اعتزازه بانطلاق الدورة الأولى من "أفلام المقاومة والتحرير" في تونس، مضيفاً أنّه "من حُسن حظّ هذا الصرح السينمائي أنه يرى النور في العهد الجديد لتونس حيث شعار التطبيع مع العدو الإسرائيلي خيانة، وهو عهدٌ لنصرة فلسطين وتجديد العهد للقدس بوصلة وقبلة كل المقاومين".

وتخلّلت الحفل الافتتاحي فقرة فنيّة للفنان لطفي بوشناق، ثم توزيع دروع تكريمية على بعض الشخصيات، أبرزها المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد. كما عرض فيلم "دمشق حلب" للمخرج السوري باسل الخطيب، وهو من بطولة الفنان دريد لحام الذي شارك في الافتتاح، ونخبة من الممثلين السوريين.

يذكر أنّ فاعليات "أسبوع أفلام المقاومة والتحرير" مستمرة لغاية 26 كانون الثاني الجاري في مدينة الثقافة في تونس، حيث ستعرض مجموعة من الأفلام السينمائية لأبرز الشخصيات الفنيّة الرائدة في مجال التأليف والإخراج والتمثيل في العالم العربي. إلى جانب إقامة حلقات نقاشية حولها وندوة ثقافية.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard