الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: هكذا حصلت توقيفات المتظاهرين في أحداث وسط بيروت

المصدر: "النهار"
بالصور: هكذا حصلت توقيفات المتظاهرين في أحداث وسط بيروت
بالصور: هكذا حصلت توقيفات المتظاهرين في أحداث وسط بيروت
A+ A-

في مشهد هو الأعنف منذ انطلاق انتفاضة 17 تشرين في لبنان، اشتعل ليل #بيروت، أمس السبت، اثر مواجهات بين مجموعات من المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب. واستمرّت المواجهات حتى ساعات متأخّرة من الليل، استخدمت فيها القنابل المسيّلة للدموع والرصاص المطّاطي وخراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين. 

المشهد العنفيّ هذا نتج عنه نحو 400 جريح، بين متظاهرين وعناصر للقوى الأمنية، في حصيلة جُمعت بين فرق الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني. كما أسفرت عن اعتقالات لعدد كبير من المحتجين في محيط وسط بيروت وساحتي الشهداء والنجمة.

وتظهر عدسة الزميل المصوّر نبيل اسماعيل، الذي واكب المواجهات منذ اندالعها ظهراً، توقيف القوى الأمنية لبعض الشبّان في محيط بيت الكتائب في الصيفي وأمام مبنى "النهار".


وصباح اليوم، أعطى المدعي العام التمييزي القاضي غسان #عويدات إشارة إلى الجهات المعنية بتخلية موقوفي أحداث بيروت، باستثناء من في حقّه مذكرات قضائية بجرائم أخرى.

وبلغ عدد الموقوفين 34 غالبيتهم في #ثكنة_الحلو، إضافة إلى موقوفين في ثكنتي ميناء الحصن والرملة البيضاء.

واطّلع نقيب المحامين #ملحم_خلف، من خلال مجموعة من المحامين الذين تفقّدوا الموقوفين في أماكن حجزهم، على ظروفهم والإجراءات المواكبة لتخليتهم، كما تفقّد محامون آخرون موقوفين تتم معالجتهم في المستشفيات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم