السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تكريم عادل إمام ونيللي في الدورة الجديدة للمركز الكاثوليكي

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
تكريم عادل إمام ونيللي في الدورة الجديدة للمركز الكاثوليكي
تكريم عادل إمام ونيللي في الدورة الجديدة للمركز الكاثوليكي
A+ A-

عقدت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من ميشيل ماهر ومجدي سامي عدّة اجتماعات لاختيار الفنانين وصُناع السينما الذين سيتم تكريمهم خلال فعاليات حفل افتتاح الدورة الثامنة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما للعام 2020.

وقرّرت اللجنة العُليا للمهرجان وبإجماع الآراء منح الجوائز التالية: جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنان عادل إمام والفنان صلاح عبد الله والفنان أشرف عبدالغفور والفنانة نيللي والفنانة شيرين.

كما قررت اللجنة منح جائزة التميّز الإعلامي إلى الإعلامي أسامة الشيخ ومنح جائزة فريد المزاوي إلى المخرج محمد فاضل، وجائزة الأب يوسف مظلوم إلى الفنان زكي فطين عبدالوهاب، وجائزة المركز الخاصة إلى المخرج عمر عبدالعزيز.

بينما قررت اللجنة منح جائزة الإبداع الفني لكل من الكاتب والسيناريست مجيد طوبيا والمونتيرة ليلى فهمي، ومدير التصوير سمير فرج، والموسيقار القدير حلمي بكر، والكاتب والسيناريست يوسف معاطي، والفنان صبري عبدالمنعم.

وحددت اللجنة الفائزين بالجائزة التشجيعية وجوائز الأعمال الدرامية لهذه الدورة، وقررت منح جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة سوسن بدر عن دورها في مسلسل "أبو العروسة"، فيما فاز الفنان سيد رجب بجائزة أحسن ممثل عن دوره في مسلسل "أبو العروسة"، بينما مُنحت جائزة المركز التشجيعية للفنانة مي عمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم