الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الدولار تجاوز الألف ليرة سوريّة توقّف الغارات الجويّة على إدلب

الدولار تجاوز الألف ليرة سوريّة توقّف الغارات الجويّة على إدلب
الدولار تجاوز الألف ليرة سوريّة توقّف الغارات الجويّة على إدلب
A+ A-

تجاوز سعر الدولار في سوريا 1000 ليرة سورية وهو حاجز تتجاوزه الليرة للمرة الأولى وسط ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار جميع السلع.

وأفاد متعاملون وصفحات متخصصة، أن الليرة السورية تجاوزت حاجز الألف هبوطاً ازاء الدولار، بعد فترة من حال عدم استقرار كانت شهدتها أسعار الصرف منذ أن لامست الليرة حاجز الألف من غير أن تتخطاه مطلع الشهر الماضي، لتحقق مكاسب متسارعة خلال أيام وترتفع نحو 200 نقطة ازاء الدولار، ترافقت مع حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الليرة السورية، إلا أن حال الارتفاع لم تدم طويلاً وعادت الليرة لتشهد تذبذبات بين ارتفاع وهبوط لكن ضمن اتجاه عام هابط، لتصل أمس إلى حاجز الألف.

ويذكر أن المصرف المركزي السوري لا يزال يثبت سعر صرف الدولار عند 436 ليرة، كما أنه لا يزال يلزم الصمت حيال التدهور الذي تشهده العملة المحلية، الأمر الذي ترك آثاره على جميع السلع في البلاد، التي شهدت ارتفاعات كبيرة، خصوصاً السلع التي تعتمد في مكوناتها على مواد مستوردة.

على صعيد آخر، روى سكان وأفراد من المعارضة المسلحة، أن روسيا وحلفاءها أوقفوا الغارات الجوية في منطقة إدلب مع دخول وقف النار الذي اتفقت عليه موسكو مع أنقرة حيز التنفيذ، لكن قليلين أبدوا تفاؤلهم بصمود الهدنة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم