الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مرسيليا لمواصلة الانتصارات... وسان جيرمان يصطدم بموناكو

المصدر: "أ ف ب"
مرسيليا لمواصلة الانتصارات... وسان جيرمان يصطدم بموناكو
مرسيليا لمواصلة الانتصارات... وسان جيرمان يصطدم بموناكو
A+ A-

بعد بداية جيدة للنصف الأول من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم أنهاه في المركز الثاني، يفتتح #مرسيليا النصف الثاني بمواجهة #رين الثالث خارج قواعده مع عودة عجلة "ليغ 1" إلى الدوران، الجمعة، في افتتاح المرحلة 20.

ويخوض فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش سلسلة مباريات صعبة مع انطلاق مرحلة الإياب، وهو أمر انتقده البرتغالي منذ أسابيع.

وقال فالانتان رونجيه لاعب خط وسط مرسيليا: "لقد ذكرنا المدرب بذلك صباح اليوم أيضا خلال التمارين. ندرك أهمية نهاية شهر كانون الثاني ومنتصف شباط".

ويدخل مرسيليا النصف الثاني من الموسم وهو يتقدم بفارق 5 نقاط عن رين الثالث الذي في حوزته مباراة أقل، وبسبع نقاط عن ليل الرابع، متسلحاً بسلسة نتائج سمحت له بحصد 22 نقطة من أصل 24 مع نهاية العام 2019.

وقال فياش بواش مدرب تشيلسي وتوتنهام الإنكليزيين السابق "يجب أن نحافظ على الوتيرة. الأجواء جيدة، الإعلام يشيد، الجماهير تعطينا كل شيء، لكن لا يمكننا الاسترخاء".

بعد معاناته في الموسم الماضي، حيث أنهي الدوري في المركز الخامس وبداية بطيئة للموسم الحالي، يجد مرسيليا نفسه في موقع مختلف الآن.

ويتابع فياش بواش: "يجب أن نتعامل مع ذلك.. الأمر أسهل عندما تكون أهدافك صغيرة: بإمكاننا أن نكون في المركز الثاني في حال فوزنا في تلك المباراة (أمام رين)"، على اعتبار أن الفارق خمس نقاط ورين يملك مباراة مؤجلة ضد اميان.

ولم ينف البرتغالي: "صحيح أن الضغط يرتفع قليلا عندما تكون المباريات خارج أرضنا ويتحتم علينا الرد. لكن علينا أن نأخذ كل مباراة على حدى".

ويستعيد مرسيليا بطل فرنسا في عشر مناسبات آخرها عام 2010، جهود حارسه وقائده ستيف مانداندا الذي تعافى من إصابة في الكاحل، لكنه سيخسر جهود الياباني هيروكي ساكاي الذي تحصل على بطاقة حمراء بعد إنذار ثان خلال الفوز على تريليسا من الدرجة الثانية في كأس فرنسا السبت، حيث احتاج مرسيليا لركلات الترجيح للتغلب على منافسه.

وتشهد المرحلة في ختامها مباراة قمة بين باريس سان جيرمان البطل مع ضيفه موناكو السابع الأحد، علماً أن مباراتهما في المرحلة 15 تأجلت إلى الخامس عشر من الشهر الحالي، مما يعني أن الفريقين سيلتقيان مرتين في غضون ثلاثة أيام.

ويتصدر سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن مرسيليا ولعب مباراة أقل، ويبتعد بفارق 17 نقطة عن موناكو بطل فرنسا عام 2017.

ويدخل نادي العاصمة الفرنسية اللقاء على ملعب "بارك دي برانس" بعد انتصارين عريضين على كل من سانت إتيان (6-1) الأربعاء في ربع نهائي كأس الرابطة، وليناس مونليري من الدرجة السادسة بنتيجة 6-0 الأحد في دور الـ64 من كأس فرنسا، فيما تفوق موناكو (2-1) على رانس في الدور ذاته.

ويخوض سان جيرمان اللقاء وسط أحاديث متضاربة حيال مستقبل مهاجمه الأوروغواياني إدينسون كافاني، الذي أثار الجدل في الآونة الأخيرة لإمكانية رحيله عن العاصمة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لا سيما إلى اتلتيكو مدريد الإسباني.

لكن توخيل أكد أن المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو يعارض انتقال هداف الفريق خلال الميركاتو الحالي، مشيراً: "لدينا الرأي ذاته. كلانا لا يحب التغيير خلال الميركاتو الشتوي".

وأضاف: "يملك ليوناردو خبرة كبيرة، يعرف كيفية الفوز بالألقاب ويعرف ما هو مهم من أجل تحقيق ذلك. نريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب ولهذا السبب نريد فريقا كبيرا".

وينتهي عقد كافاني في نهاية الموسم الحالي، وقد خسر مركزه الأساسي بعد قدوم قلب الهجوم الأرجنتيني ماورو إيكاردي على سبيل الإعارة من إنتر الإيطالي، وصودف مجيء الأخير مع إصابة أبعدت كافاني لمدة شهرين عن الملاعب نجح خلالها الأرجنتيني بفرض نفسه في التشكيلة الأساسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم