الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهرجان "جمعية الفيلم" يكرّم 10 سينمائيين... وسميحة أيوب ضيفة الشرف

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
مهرجان "جمعية الفيلم" يكرّم 10 سينمائيين... وسميحة أيوب ضيفة الشرف
مهرجان "جمعية الفيلم" يكرّم 10 سينمائيين... وسميحة أيوب ضيفة الشرف
A+ A-

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة محمود عبد السميع، عن تكريم عدد من السينمائيين خلال الدورة الـ46، التي ستقام في الفترة من 25 كانون الثاني الجاري، وحتى 8 شباط المقبل.

ومن المقرر أن يكرّم كل من، المخرج داود عبدالسيد، والسيناريست وحيد حامد، والموسيقار منير الوسيمي، والفنان لطفي لبيب، ومهندس الديكور نهاد بهجت، والناقد صلاح هاشم.

وقال عبدالسميع، إنه جرى اختيار النجمة سميحة أيوب، لتكون ضيفة شرف هذه الدورة، واستكمالاً للتقليد الذي بدأته الجمعية العام الماضي بتكريم رموز ورواد الفن السينمائي، سيُكرّم الفنان علي الكسار، وتوفيق الدقن، والسيناريست أبوالسعود الإبياري، والمخرج ممدوح شكري، صاحب أول فيلم سياسي في السينما المصرية.

وأشار إلى أنه يجري حالياً الاستفتاء على الأفلام التي عرضت طوال عام 2019، في دور العرض السينمائي والتي وصل عددها إلى 34 فيلماً مصرياً، على أن ينتهي السبت المقبل، للإعلان عن أفضل 7 أفلام عرضت عام 2019، لتتنافس على جوائز المهرجان، حيث ستقام عروض لهذه الأفلام في الفترة من 25 كانون الثاني الجاري، وحتى الأول من شباط المقبل، بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، وبعدها تعلن لجنة التحكيم أسماء الفائزين، على أن يكون توزيع الجوائز والتكريم السبت 8 شباط المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم