زيارة نادرة... بوتين في سوريا ولقاء مع الأسد (صور)

7 كانون الثاني 2020 | 16:27

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الأسد وبوتين (الرئاسة السورية).

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين مع نظيره السوري بشار #الأسد في دمشق اليوم الثلثاء في ثاني زيارة يقوم بها لسوريا منذ تدخل موسكو الحاسم الذي رجح كفة الحرب الأهلية السورية لمصلحة الأسد.

وتأتي الزيارة في وقت يتزايد فيه التوتر في المنطقة حيث قالت إيران، وهي أيضا حليفة عسكرية رئيسية للأسد، إنها ستنتقم من الولايات المتحدة لقتلها قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وكان سليماني أحد الشخصيات البارزة في حرب سوريا الأهلية إذ كان يرسم خطط العمليات العسكرية الإيرانية في الشرق الأوسط. وقُتل سليماني عند مطار بغداد يوم الجمعة، عقب وصوله العراق قادما من سوريا، في غارة جوية أميركية بطائرة مُسيرة.

وساعد الدعم الروسي والإيراني الأسد في استعادة كل الأراضي تقريبا من قبضة المعارضة التي حاولت الإطاحة به خلال الحرب الأهلية التي اندلعت قبل نحو تسعة أعوام.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، نقلا عن الكرملين، أن بوتين أبلغ الأسد أن روسيا قدمت الكثير من أجل استعادة الدولة السورية في حين شكر الأسد بوتين على مساعدته في إعادة الحياة السلمية لسوريا. وأضافت أن بوتين سيزور منشآت عديدة في سوريا خلال الزيارة.

ونشرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) صورة لبوتين مبتسما وهو يصافح الأسد، وقالت: "استمع الرئيسان الأسد وبوتين إلى عرض عسكري من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا".

وكانت زيارة بوتين السابقة إلى سوريا في عام 2017 حين زار قاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard