الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لوكاكو يهدي كونتي فوزه الـ100 في الدوري الإيطالي

المصدر: "أ ف ب"
لوكاكو يهدي كونتي فوزه الـ100 في الدوري الإيطالي
لوكاكو يهدي كونتي فوزه الـ100 في الدوري الإيطالي
A+ A-

استعاد فريق #إنتر_ميلان صدارة #الدوري_الإيطالي لكرة القدم سريعاً، بعدما حسم مواجهته المرتقبة مع مضيفه #نابولي 3-1، بفضل ثنائية البلجيكي روميلو لوكاكو، ضمن منافسات المرحلة 18.

ورفع الفائز رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على جوفنتوس الثاني، والذي تغلب على كالياري (4-0) في وقت سابق.

على ملعب "سان باولو"، فك إنتر عقدته في معقل نابولي، حيث لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ 18 تشرين الأول 1997 (2-0)، وخرج منتصراً بفضل ثنائية للبلجيكي روميلو لوكاكو، محققاً ثأره من مضيفه الجنوبي، الذي أذله 4-1 الموسم الماضي.

وأهدى لوكاكو مدربه أنطونيو كونتي فوزه المئة في "سيري آ" من أصل 145 مباراة، فيما زاد الضغط على جينارو غاتوزو، الذي خسر إثنتين من مبارياته الثلاث حتى الآن كخلف لمعلمه كارلو أنشيلوتي في تدريب نابولي، الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وكان إنتر الأفضل في البداية وهدد مرمى مضيفه الجنوبي أكثر من مرة، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي انطلق من قبل منتصف الملعب بعد أن فقد نابولي الكرة في منطقة ضيفه نتيجة انزلاق جوفاني دي لورنتسو، وواصل توغله دون أي اعتراض دفاعي حتى وصل الى المنطقة وسدد الكرة بقوة على يمين أليكس ميريت.

وافاد اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي من خطأ آخر من نابولي لتسجيل هدفه الثاني في اللقاء والعاشر بعيدا عن "جوسيبي مياتزا" من أصل 14 بالمجمل حتى الآن في موسمه الإيطالي الأول، وهذه المرة من الحارس ميريت الذي أخطأ في تقدير تسديدة البلجيكي، فمرت الكرة من بين يديه وتهادت في الشباك (33).

وعاد نابولي الى أجواء اللقاء قبيل انتهاء الشوط الأول، عندما لعب البولندي بيوتر زييلنسكي كرة عرضية من الجهة اليسرى نحو القائم البعيد حيث الإسباني خوسيه كاييخون، فحضرها الأخير مباشرة الى البولندي الآخر أركاديوش ميليك الذي انقض عليها وتابعها في الشباك (39).

وحاول نابولي الذي تنتظره السبت مواجهة صعبة أخرى ضد لاتسيو الثالث على غرار إنتر الذي يلتقي أتالانتا الخامس، إدراك التعادل، لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة بخطأ دفاعي آخر وهذه الكرة لليوناني كوستاس مانولاس، الذي أخفق في اعتراض كرة عرضية من الأوروغواياني ماتياس فيتسينو، فسقطت الكرة أمام الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي تابعها في الشباك (62).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم