الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دورتموند يضم هالاند

المصدر: "أ ف ب"
دورتموند يضم هالاند
دورتموند يضم هالاند
A+ A-

حصل #بوروسيا_دورتموند الألماني على خدمات الموهبة الشابة المهاجم النروجي ارلينغ براوت هالاند (19 عاماً) من صفوف "ار بي سالزبورغ" النمسوي، بعقد يمتد حتى حزيران عام 2024، كما أعلن النادي الاحد.

وكشفت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار أن قيمة الصفقة بلغت 20 مليون أورو، مشيرة أن عقد المهاجم الذي يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، كان يتضمن بندا جزائيا مع سالزبورغ ما يفسر قيمة الانتقال المتدنية.

وأكد المدير التنفيذي لدورتموند هانس يواكيم فاتسكه بأن فريقه حصل على الموهبة السكندينافية "على الرغم من عروض عدة من أبرز الأندية الأوروبية".

أما هالاند، فقال: "دخلت في مفاوضات معمقة مع ادارة النادي والإدارة الرياضية وتحديدا مع هانس يواكيم فاتسكه، ميكايل تسورك (المدير الرياضي) ولوسيان فافر (المدرب). منذ البداية، أردت بكل تأكيد الانتقال الى هذا النادي".

وبات هالاند بعمر الـ18 عاماً و58 يوما ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا في مرمى غنك البلجيكي في أيلول الماضي. ووحدهما النجمان السابقان الانكليزي واين روني والإسباني راوول نجحا في ذلك قبله وفي سن أصغر منه.

كما أن هالاند هو أول لاعب تحت الـ20 عاماً يسجل في أول 5 مباريات له في دوري الابطال.

ونظرا لتألقه هذا الموسم، حاولت اندية اوروبية عريقة اغراء هالاند بالانضمام اليها بينها مانشستر يونايتد الانكليزي وجوفنتوس الايطالي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فان هالاند: "سينضم الى الفريق في 3 كانون الثاني في معسكره التدريبي في ماربيا (اسبانيا)".

ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري الألماني برصيد 30 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن لايبزيغ المتصدر، وكان يبحث عن رأس حربة حقيقي للعب الى جانب او الحلول بدلا من الاسباني باكو ألكاسير، الذي اظهر عدم استقرار في المستوى هذا الموسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم