الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أمن الدولة السعوديّة: مقتل رجلين خطّطا لتنفيذ عمليّة إرهابيّة في الدمام

المصدر: "رويترز- واس"
أمن الدولة السعوديّة: مقتل رجلين خطّطا لتنفيذ عمليّة إرهابيّة في الدمام
أمن الدولة السعوديّة: مقتل رجلين خطّطا لتنفيذ عمليّة إرهابيّة في الدمام
A+ A-

اعلنت رئاسة أمن الدولة "مقتل رجلين خططا لتنفيذ عملية إرهابية على يد قوات الأمن في الدمام"، على ما ذكرت وكالة الانباء السعودية

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة بأنه "نتيجة لمتابعة الأنشطة الإرهابية، فقد توفر لدى الجهة المختصة بالرئاسة ما يشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يجهزونها بالمتفجرات".

واشار الى ان "الجهود تمكنت من رصد وجود المركبة، وهي من نوع "فورد" يقودها اثنان من العناصر الإرهابية في شارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء. وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما، بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني، مما تطلب التعامل معهما بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهما، ما نتج عنه مقتلهما".

وأفاد "انهما المطلوبان أمنياً أحمـد عبدالله سعيد سويد، وعبدالله حسين سعيد آل نمر، سعوديا الجنسية"، ذاكرا ان "العملية الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على عنصر ثالث تقتضي مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي عدم الإفصاح عن اسمه، وضبط مادة عجينية تزن 5 كيلوغرامات داخل السيارة المعدة للعملية، أشارت نتائج الفحوص الفنية الأولية لتلك المادة أن مكونها من مادة RDX شديدة الانفجار، إضافة إلى ضبط سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم