الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اليمن: خمسة قتلى في انفجار خلال احتفال تخريج عسكري في الضالع

المصدر: "أ ف ب"
اليمن: خمسة قتلى في انفجار خلال احتفال تخريج عسكري في الضالع
اليمن: خمسة قتلى في انفجار خلال احتفال تخريج عسكري في الضالع
A+ A-

قتل خمسة على الأقل من قوات الانفصاليين الجنوبيين اليمنيين في انفجار، خلال احتفال تخريج عسكري في مدينة #الضالع جنوب #اليمن الأحد، حسبما أفادت مصادر اعلامية وأمنية وكالة فرانس برس.

وقوات الحزام الأمني المؤيّدة لانفصال الجنوب اليمني عن شماله، تقاتل الحوثيين المدعومين من إيران إلى جانب قوات الحكومة المعترف بها دوليا بمساندة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

وقال المسؤول الإعلامي في قوات الحزام الأمني ماجد الشعيبي، عبر الهاتف، إنّ "هجوما صاروخيا استهدف منصة احتفال في عرض تخريج عسكريين وسط مدينة الضالع، ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 9 بجروح".

واتّهم الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم.

لكن مسؤولا عسكريا في قوات الحزام الأمني أفاد بأنّ طبيعة الانفجار غير مؤكدة، وأنّ الجهة التي نفّذت الهجوم غير معروفة بعد، متحدّثا عن "مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات".

ولم يعلن الحوثيون، عبر وسائل إعلامهم، عن مهاجمة العرض العسكري.

ويتمركز الحوثيون في منطقة جبلية تبعد نحو 60 كلم شمال الضالع. لكن المدينة الجنوبية شهدت في الماضي هجمات نفّذتها جماعات متطرفة منها تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية.

وتدور الحرب في اليمن منذ 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، إلى جانب الانفصاليين الجنوبيين.

وتصاعدت حدّتها في آذار 2015 مع تدخّل السعودية على رأس التحالف العسكري دعماً للقوات الحكومية.

وتسبّب النزاع بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، وبأسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب منظمات إنسانية والامم المتحدة.

وفي آب الماضي، استهدف الحوثيون بطائرة مسيّرة وصاروخ بالستي قصير المدى، احتفالا استعراضيا وتدريبيا عسكريا في مدينة عدن الجنوبيةن ما أدى إلى مقتل 36 عسكريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم