كويكب عملاق سيمرّ بالقرب من الأرض بعد يوم من عيد الميلاد

23 كانون الأول 2019 | 12:50

تعبيرية

ذكرت وكالة الفضاء الأميركية #الناسا أن كويكباً عملاقاً سيمر بالقرب من كوكب #الأرض، بعد يوم من عيد الميلاد.

ووفقاً لما نقله موقع "فوكس نيوز" الأميركي، فقد أوضحت الوكالة ان صخرة الفضاء الضخمة، المعروفة باسم 31044 (2000 CH59) ، ستكون الأقرب إلى كوكبنا في 26 كانون الثاني وتحديداً عند الساعة 2:54 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ويقدر مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء (CNEOS) أن قطر هذا الكويكب سيكون في حدود 919 إلى 2034 قدماً، هذا يعني أنه يمكن أن يكون أكبر من مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ، والذي يصل إلى 1792 قدماً.

وقال مدير مركز CNEOS، لمجلة "نيوزويك" المعنية بأخبار الفضاء بول تشوداس، "على مدى قرون وآلاف السنين قد تتطور [هذه الكويكبات] إلى مدارات تقاطع الأرض. لذلك فمن الحكمة أن نستمر في تعقبها لعقود قادمة ودراسة كيف يمكن أن تدور مداراتهم".

وسيمر الكويكب بالقرب من الأرض، بسرعة تصل إلى نحو 44 ألف كلم في الساعة. وأوضح تشوداس أنه بالرغم من أن "الصخرة العملاقة" ستكون قريبة من الأرض من الناحية الفلكية، إلا أنها ستظل بعيدة بما فيه الكفاية بحيث لا ينبغي لنا أن نقلق.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard