الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد نشره فيديواً مسيئاً للمعتقدات الدينية... سامر صيداوي يعتذر (فيديو)

المصدر: "النهار"
بعد نشره فيديواً مسيئاً للمعتقدات الدينية... سامر صيداوي يعتذر (فيديو)
بعد نشره فيديواً مسيئاً للمعتقدات الدينية... سامر صيداوي يعتذر (فيديو)
A+ A-

بعد انتشار مقطع فيديو مسيء لشاب يدعى سامر صيداوي يشتم فيه المعتقدات الدينية للطائفة الشيعية، وتسبّب بموجة غضب كبيرة في وسط بيروت واشتباكات بين متظاهرين غاضبين مع القوى الأمنية، قدّم صيداوي اعتذاره من الطوائف كافة في فيديو جديد، مؤكّداً أنّه لم يكن بكامل وعيه.

وقال في الفيديو: "تلاسنت مع أحد الأشخاص يدعى عباس الشامي، وانزعج منّي كيف شتمت السيد حسن نصرالله والأستاذ نبيه بري. لكنّني شتمت بعض الزعران ولم أشتم الطائفة، وهو استفزني وهاجمني وشتم طائفتي".

وأضاف: "خرجت عن طوري في لحظة انفعال وتعصيب، لأنّني أتناول أدوية أعصاب. وأرسلت الفيديو له فقط ولم انشره على وسائل التواصل، وهو انزعج منّي ولم أدرِ ما حصل، ورأيت لاحقاً على الـ"فايسبوك" أنّني تسببت بفتنة".

وقال صيداوي: "أنا أعتذر من الطائفة الكريمة، من أهل السنة والشيعة وأعتذر من كل الطوائف التي أسأت إليها. أكرّر اعتذاري اذ أنّني لم أكن بوعيي وخارج سيطرتي والأدوية مؤثرة عليّ".

من جهتهم، تقدّم المحامون محمد زياد جعفيل، ميشال فلاح، عمر الكوش، الدكتور وليد حدرج ودانيا أبو ملحم، بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية في #بيروت ضد سامر صيداوي، على اثر انتشار مقطع فيديو له على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي يتناول فيه الطائفة الشيعية وآل البيت، "متعرّضاً بذلك للسلم الأهلي، الذي قد يؤدي الى فتنة مذهبية وطائفية ووطنية"، طالبين توقيفه والتحقيق معه وإدانته مع كل من يظهره التحقيق مشاركا أو محرّضاً بجرم المادتين 317 و474 من قانون العقوبات، وإنزال أشد العقوبات في حقه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم