شجرة من 129 ألف عبوة مياه بلاستيك... حفل إضاءة في شكا والعين على "غينيس"

16 كانون الأول 2019 | 12:24

المصدر: شكا- "النهار"

  • المصدر: شكا- "النهار"

شجرة الميلاد في شكا (تصوير قاسم عنان).

أنيرت في #شكا مغارة الميلاد وشجرة العيد العالمية، التي ستدخل موسوعة #غينيس للأرقام القياسية العالمية عن فئة "أكبر مجسم مصنوع من العبوات البلاستيك"، وذلك خلال احتفال في وسط البلدة، في حضور رئيس البلدية فرج الله الكفوري، نائب الرئيس أنطوان ابي شاهين، رئيس جامعة الروح القدس - شكا الاب الياس حنا، كاهن رعية سيدة الخلاص الخوري فادي منصور، خادم رعية مار الياس الغيور الأب باسيليوس غفري، مختاري شكا، أعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة والجوار.

بعد النشيد الوطني، تحدثت صاحبة الفكرة كارولين الشبطيني وقالت: "هذا الحلم ليس حلمي فقط، انه حلم الجميع، مع كل أبناء المناطق اللبنانية جمعنا 129 الف عبوة مياه بلاستيك فارغة وأنجزنا منها شجرة عملاقة بارتفاع 5,28 أمتار لنقود لبنان الى موسوعة غينيس لكسر الرقم الذي حققته مكسيكو". وشكرت بلدية شكا لانها تبنت ودعمت المشروع، وكل من قدم الدعم وساهم في تقديم العبوات من كل المناطق، إضافة الى الذين ساهموا في تركيب الشجرة وتزيينها كشافة لبنان فرع مار مارون - شكا، الحركة الاورثوذكسية - شكا، عائلة أخوية وطلائع النبي ايليا الغيور - شكا، حركة فرسان العذراء - شكا ولجنة صيف شكا ونادي أبناء شكا الرياضي.

وأضافت موجهة تحية للسيدة ريما سليمان فرنجيه التي قدمت الدعم من خلال green community و"بفضلها تمكنا من التواصل مع إدارة غينيس التي أعطت الموافقة بانتظار استكمال المعلومات وشروط الدخول". ولفتت إلى أن "المشروع يحمل رسالة وهدفا مهما على مستوى التوعية البيئية لأهمية الفرز من المصدر، وتشجيع المواطنين على تطبيقه في سبيل المساهمة في حل أزمة النفايات والحد من رمي البلاستيك في البحر وحماية الثروة السمكية. كما أن هناك هدفاً إنسانياً، باعتبار أن أغطية العبوات ستتحول بعد فك الشجرة الى إحدى الجمعيات لتأمين كراس نقالة وسماعات طبية لمن هم بحاجة اليها". وختمت مؤكدة أنّه "على الرغم من الظروف الصعبة قررنا أن نتابع تنفيذ الفكرة من أجل إدخال بهجة وفرحة العيد الى قلوب الشعب اللبناني كباراً وصغاراً"، موجهة "التحية الى المرأة اللبنانية التي عندما تقرر وتمتلك الادارة تنجح وتستطيع ان تصل الى اعلى المراتب وهذا النجاح والفرح نقدمهما لوطننا لبنان". 

ثم تحدث قائمقام البترون روجيه طوبيا وشكر بلدية شكا والمجلس البلدي وكل من ساهم بهذا النشاط، وقال إن "الميلاد هو الفرح والامل، وهو عيد تجسد الاله بشخص الإنسان. نحن هنا، لان ايماننا كبير بهذا البلد وبمؤسساتنا الدستورية والقضائية والادارية والامنية"، لافتاً الى أن "المسيح أتى ليزرع المحبة بين كل البشر دون تفرقة"، متمنياً "ان يترك كل شخص منا فسحة صغيرة في اعماق ذاته، ليكون مسيحياً حقيقياً ويحتفل بميلاد المسيح".

أما الكفوري، فشكر أهالي شكا الذين ساعدوا في إنجاز هذا المشروع، وقال: "كنا نتمنى ان تكون الظروف افضل، الا أننا على الرغم من الوضع الذي يمر به البلد، أردنا ان نزرع الفرحة في قلوب الاطفال ونترك الحزن ونرمي المشاكل جانباً، لأن مستقبلنا هو فرح وامل بلبنان العظيم وبلدتنا شكا. نحن على استعداد لتبني اي فكرة يمكنها ان تسلط الضوء على بلدة شكا، بخاصة انها فكرة تحافظ على البيئة ونحن في بلدتنا نفرز ونحافظ على بيئة نظيفة".

وختاما، أضاء طوبيا والكفوري الشجرة وتوجه الجميع لزيارة المغارة الميلادية، التي باركها الكهنة المشاركون، في الحديقة العامة على وقع الأناشيد والتراتيل الميلادية.‏


ما مدى جهوزية مستشفيات لبنان لمواجهة الفيروس؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard