السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لبنان لا يتخلّى عن الفرح... وFrozen City شاهدة (صور)

المصدر: "النهار"
لبنان لا يتخلّى عن الفرح... وFrozen City شاهدة (صور)
لبنان لا يتخلّى عن الفرح... وFrozen City شاهدة (صور)
A+ A-

تثبت مجدداً مدينة بيروت بأنها معقل للحياة، هذه المدينة الجبّارة التي تجذب رغم جروحها ووجعها تيّار الأمل الرافض للتلاشي. فهي لن ترضى أن تمرّ أجواء الميلاد من دون أن يكون لها بصمة حياتية وإنسانية للمواطن اللبناني الذي يصرخ منذ 17 تشرين الأول مطالباً بأبسط حقوقه المعيشية، ولهذا "حُبّ الحياة" باتت الهوية التعريفية عن ثورة لبنان.



إنطلق أمس عرض Frozen City- Ice World Tour من تنظيم Crazy Events و Artists And More Entertainment في واجهة بيروت البحرية، مزج بين الترفيه والإنسانية من وحي عيد الميلاد والعالم الخيالي الذي يأسر الصغار كما الكبار. أخذ القيّمون في الاعتبار الانهيار الاقتصادي الذي وقع فيه لبنان، فقرروا تحويل كل الأسعار بالدولار إلى الليرة اللبنانية، لا سيّما حسومات على أسعار بطاقات الدخول (20 ألف ليرة لبنانية) تخوّل حاملها الاستمتاع بخمسة عروض عالمية، فرق موسيقية، وعرض الثلج. كما استُبدل سوق الميلاد بسوق داعم للإنتاج اللبناني "Shop for Lebanon".

الدخول إلى هذا العرض بمثابة الانعزال ولو لبرهة عما يشوب بلدنا من نكسات، خمسة عروض عالمية، أسواق الميلاد، زاوية الطعام، جولات في المنتزه الترفيهي، حلبة التزلّج على الجليد، العروض الترفيهية والموسيقية العالمية، السينما داخل بيت جليدي، سباقات الكارتينغ، مدينة الألعاب المطاطية والبيت الأكبر في لبنان لبابا نويل، جميعها فُتحت أبوابها أمام محبي الحياة.

هي فرصة ورسالة أمل إلى كل الأطفال الذين يعانون من السرطان، من خلال تعاون منظّمي العرض مع مركز سرطان الأطفال. 1000 ليرة لبنانية ستقدّم من ثمن بطاقة الدخول إلى Frozen City إلى المركز، وذلك لتثبيت الدعم ليس فقط إلى اللبنانيين عموماً بل إلى المحتاجين خصوصاً. وقد بادر بابا نويل الحقيقي القادم من فنلندا للمرّة الأولى إلى لبنان، إلى توزيع الهدايا.

العرض مستمر إلى الخامس من الشهر المقبل 2020، انطلاقاً من رغبة صاحب الشركتين المنظّمتين للعرض أنطوني أبو أنطون في إضاءة شوارع لبنان بروح الميلاد من خلال عالم الترفيه: "أؤمن بأنّ الفن والترفيه عنصران أساسيان للتعبير، وهما أداتان تُشعران الناس بالأمل والوحدة في ظلّ الوضع الدقيق الذي نعيشه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم