السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فليك: كوتينيو على المسار الصحيح

المصدر: "أ ف ب"
فليك: كوتينيو على المسار الصحيح
فليك: كوتينيو على المسار الصحيح
A+ A-

يرى المدرب الموقت لـ #بايرن_ميونيخ الألماني هانزي فليك أن لاعب وسطه البرازيلي #فيليبي_كوتينيو استقر أخيراً مع النادي البافاري، وذلك بعد تسجيل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى ابن الـ27 عاماً لإعادة إطلاق مسيرته بعد إعارته من برشلونة الإسباني، حيث بقي 18 شهراً من دون تأثير كبير.

وبعد بداية طيبة من حيث التسجيل والتمرير الحاسم أمام كولن ثم بادربورن في أيلول الماضي، تراجع مستوى البرازيلي بشكل لافت في فصل الخريف.

ولم يكن لاعب إنتر ميلان الإيطالي السابق، ضمن تشكيلة بايرن في المباراة الأخيرة من الدوري المحلي والتي خسرها أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2.

لكنه استعاد غريزته التهديفية مع كرة جميلة من خارج المنطقة ترجمها خلال الفوز على توتنهام الانكليزي 3-1 في دوري الأبطال، ليصبح بايرن أول فريق ألماني يحرز 6 انتصارات كاملة في دور المجموعات من البطولة القارية.

وقال فليك عن الدولي البرازيلي: "هو على المسار الصحيح. نعرف أن التأقلم في ألمانيا ليس دوماً سهلاً".

تابع: "لعب جيداً (ضد سبيرز)، كان مهماً أن يظهر بعض المتعة في اللعب. أعجبت ببعض لمساته والتتابع المنطقي في هدفه".

وأردف المدرب، الذي حل بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش لسوء نتائج بايرن حامل لقب الدوري "يملك نوعيات كبيرة وسيظهرها في مناسبات أخرى".

وعزز الفوز ضد سبيرز الثقة في صفوف بايرن بعد خسارتين متتاليتين في "البوندسليغا"، وضعتا الفريق في المركز السابع بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.

قال فليك، الذي يتوقع صدور قرار حول استمراره من عدمه مع بايرن بعد المباراة الاخيرة التي تسبق العطلة الشتوية ضد فولفسبورغ في 21 كانون الأول الحالي "بالتأكيد أنام بشكل أفضل".

ويبحث فليك عن انتصارات متتالية ضد فيردر بريمن، السبت، ثم على أرض فرايبورغ الخامس، قبل استضافة فولفسبورغ في 21 الحالي، لكن فليك سيفتقد لاعبي وسطه الفرنسيين كورنتان توليسو وكينغسلي كومان المصابين، فيما يغيب عن مواجهة فيردر بريمن المدافع الاسباني خافي مارتينيز الموقوف.

ويتوقع أن يعود الظهير النمسوي دايفيد ألابا إلى التشكيلة، فيما ضم فليك 4 لاعبين من الفريق الرديف على غرار لاعب الوسط النيوزيلندي ساربريت سينغ. وفي حال مشاركة ابن الـ20 سنة السبت، سيصبح اول لاعب من جذور هندية يخوض مباراة في البوندسليغا.

في المقابل، عبر مدرب بريمن فلوريان كوهفيلدت عن رغبته في أن يلعب فريقه "بغضب" لكسر سلسلة من 20 خسارة متتالية ضد بايرن.

لكن فليك رأى "لا يمكنك تحقيق الكثير بالغضب. يجب ان نكون منضبطين في لعبتنا. هم فريق قادر على الاستثمار إذا لم نكن مسيطرين. نريد انهاء السنة بثلاثة انتصارات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم