الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"كلمة حق" لنجوى كرم... "وبتسألني ليش مغرّب"

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
"كلمة حق" لنجوى كرم... "وبتسألني ليش مغرّب"
"كلمة حق" لنجوى كرم... "وبتسألني ليش مغرّب"
A+ A-

"من الرؤيا إلى الواقع"، أضيفت هذه العبارة على كليب أغنية الفنانة #نجوى_كرم "ليش مغرّب" بعد إصدارها في العام 2004، لتأكيد أنّ كرم ومخرج العمل سعيد الماروق كانا مدركين الحال التي ستصل إليها البلاد بعد وعود زائفة في ما يخص قضايا المواطن، إذ يُسمع في بداية الكليب صوت مسؤول يتوجّه إلى الشعب بعبارات: "من على هذا المنبر... خطة اقتصادية، إعادة إعمار لبنان"، يتبع هذا الصوت عبارة "بيروت 2020" لتطلّ كرم في مطار بيروت الفارغ تتبعها مَشاهد لصرخات المواطنين في المتحف في العام 2007 وفرق مكافحة الشغب، في إشارة إلى تأكيد الأغنية أنّ المسؤولين فشلوا في تحقيق وعودهم للمواطن اللبناني.


الفيديو أعيد عرضه على محطات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما أعادت كرم تغريد كلمات أغنيتها "كلمة حق": "لا تعوّد حالك عالذّل، كلّ البِذلّك ذلّو، ولا تترك حقك وتفلّ، ينقبروا هنّي يفلّوا".

 

كما شنّت هجوماً على المسؤولين الذين لم يحرّكوا ساكناً، بعد ما آلت إليه أوضاع البلد: "البلد انهار، والنّاس عم بتموت، وإنتو بعدكن عم بتفتّشوا كل واحد، وين بدّو يكون مركزو ! يا عيب الشّوم... حبّوا وطنكن، يا حَبّيبين المال. حبّوا ولاد وطنكن، يا حَبّيبين المناصب. جمّعتوا أموالكن، وقسّمتونا... لازم يتقَسَّم عليكن، لنخلص من الشّياطين اللي فيكن!".

 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم