"قافلة الثورة" انطلقت... "لبنان عابر للطوائف" (صور - فيديو)

7 كانون الأول 2019 | 08:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

من اعتصامات اليوم.

انطلقت صباح اليوم من دوار كفررمان "قافلة الثورة"، التي حملت العديد من المحتجين، رافقهم موكب سيارات في اتجاه مدينة طرابلس، ورفعت على البوسطة والسيارات الأعلام اللبنانية.

وأشار منظمو الرحلة إلى أن "رسالتهم اليوم من الجنوب، أن لبنان عابر للطوائف، وأن الوحدة الوطنية هي التي تجمعهم، وكما وحدتنا الأزمات المعيشية يوحدنا اليوم الوطن بكل أطيافه، وبدينه الأوحد وهو الوطنية".

وبدأت أعداد من حراك صور بالتجمع عند الشاطئ الشمالي بالقرب من ساحة العلم، استعداداً للانطلاق نحو ساحة إيليا، ومن بعدها إلى ساحة بيروت في طرابلس، في إطار الدعوة التي أطلقت امس بعنوان "قافلة الثورة"، والقاضية بتجميع الساحات.

ووصلت "قافلة الثورة" آتية من جبيل إلى منطقة البترون، وتوقفت عند "بيت الثوار" الذي سيفتتح بعد قليل على المسلك الغربي للأوتوستراد في كفرعبيدا. وكانت محطة مع الأغاني الوطنية. ثم تابعت القافلة طريقها باتجاه المحطة التالية في طرابلس.

وفي ساحة الشهداء، تم وضع إكليل على نصب الشهداء تخليداً لأرواح شهداء لبنان والثورة. 


تصوير رينيه معوض.

تصوير رينيه معوض.

تصوير رينيه معوض.

تصوير رينيه معوض.

ووصلت "قافلة الثورة" إلى ساحة الاعتصام عند مستديرة ببنين - العبدة عند المدخل الجنوبي لمحافظة عكار حيث كان بانتظار المشاركين فيها منسقو الحراك في ساحة العبدة ورئيس بلدية ببنين - العبدة الدكتور كفاح كسار وفعاليات وحشد من أبناء المنطقة الذين رحبوا بالوفد على وقع الأناشيد الوطنية والهتافات المؤيدة للثورة والدعوات لإسقاط النظام الفاسد.


وألقيت في المناسبة كلمات عدة أكد فيها المتحدثون أن لبنان شعب واحد تحت راية علم واحد هو العلم اللبناني، ينبذون الطائفية والمذهبية، ويدعون لمعاقبة الفاسدين ولاستعادة المال المنهوب.

وأكد المتحدثون باسم القافلة أن رسالة اليوم من الجنوب، أن الوحدة الوطنية هي التي تجمع كل ساحات الوطن من جنوبه إلى شماله ومن جبله إلى شاطئه، فالهموم هي هي. 

وكان لـ"قافلة الثورة" محطة في ساحة عبد الحميد كرامي "النور" في طرابلس.

وغصّت ساحة الإعتصام في حلبا بالوافدين من فاعليات وأهالي وطلاب، من حلبا والبلدات المجاورة وحراك الجومة، لإستقبال قافلة حراك الجنوب، وكانوا أثناء انتظار وصول القافلة قد عقدوا حلقة حوارية تحت عنوان "التظاهر تحت سقف القانون".

كما كان قد توجه وفد من الحراك الشعبي من خيمة الإعتصام في حلبا إلى العبدة لاستقبال القافلة، ورافقوها بوفود سيارة جابت شوارع عكار وصولاً إلى ساحة حلبا، حيث كان في استقبالهم المحتجون في الساحة، وأدى الجميع النشيد الوطني وهتفوا بمطالب الحراك الشعبي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard