منخفض جوّي بارد في لبنان.. متى ينحسر؟

5 كانون الأول 2019 | 12:26

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(تصوير أحمد عزاقير).

 توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً ويتوقع هطول بعض الأمطار المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية أحياناً وثلوج خفيفة على ارتفاع 1500 متر، على أن يتحسّن الطقس تدريجيّاً بعض الظهر. كما نحذّر من تكون الجليد على الطرق الداخلية الجبلية التي تعلو عن 1300 متر في ساعات الصباح الأولى والليل. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي ماطر مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر غد الجمعة، حيث ينحسر تدريجيّاً.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وأمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على 1600 متر، تخف حدّة الأمطار خلال الليل.

الجمعة: غائم جزئيّاً مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً ويتوقع هطول بعض الأمطار المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية أحياناً وثلوج خفيفة على ارتفاع 1500 متر، على أن يتحسّن الطقس تدريجيّاً بعض الظهر. كما نحذّر من تكون الجليد على الطرق الداخلية الجبلية التي تعلو عن 1300 متر في ساعات الصباح الأولى والليل.

السبت: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، ورياح ناشطة، كما يتكون الجليد على الطرق الداخلية والجبلية التي تعلو عن 1200 متر في ساعات الصباح الأولى والليل.

-الحرارة على الساحل من 11 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 4 إلى 14 درجة، في الداخل من درجة إلى 14 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، شمالية غربية ليلاً، سرعتها من 30 إلى 40 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85 في المئة.

- حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

-الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 27:06 ساعة غروب الشمس: 29:16

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard