منظّمة الصحة العالمية: مليون مصري يعانون الاكتئاب

3 كانون الأول 2019 | 15:59

المصدر: "رصد النهار"

الاكتئاب (تعبيرية).

أكد رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر في مصر الدكتور هاشم بحري، أن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، تؤكد أن أكثر من مليون مصري مصابون باكتئاب عقلي، وهو ما يجعلهم معرضين للانتحار في أي وقت.

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك 40 نوعاً للاكتئاب، مؤكداً أنّ الاكتئاب العقلي يمثّل العامل الأكبر في ما يتعلق بالأشخاص الأكثر عرضة للانتحار، والمنتحرون بهذا المرض يشكلون 25 ضعف الأشخاص العاديين، مشدداً على ضرورة التدخل لحل الأمر، بخاصة أن نسبة 1% من المصريين مصابون بالاكتئاب العقلي وهو ما يجعلهم معرضون للانتحار.

وأكد رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن 7% من السكان يعانون الاكتئاب المتوسط، فيما يتعلق بحالة الكسل والخمول خلال التوجه للعمل في الصباح الباكر، مشيراً إلى أن الاكتئاب البسيط يصيب 60% من الناس بسبب عدد من المواقف الحياتية اليومية مثل مشكلة المرور وغيرها.

واختتم بحري تصريحاته بأنّ الاكتئاب مرض صعب يجعل الإنسان غير قادر على التنفس أو التحكّم في الحياة؛ وهو ما يشعره بالعجز ويدفعه لإنهاء حياته، مطالباً بضرورة مراجعة الطبيب النفسي خاصة أن الشخص المقبل على الانتحار يعطي إخطارات للمحيطين به، ويشير إلى عدم قدرته على العيش وتمنيه الموت.

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard