تكساس: إصابة ثلاثة أشخاص في انفجار في مصنع للمواد البتروكيميائية

27 تشرين الثاني 2019 | 22:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

انفجار مصنع للمواد الكيميائية في تكساس (أ ب).

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح عندما وقع انفجار، اليوم، في مصنع للمواد البتروكيميائية في ولاية تكساس بجنوب الولايات المتحدة، متسبّباً باندفاع كتلة هائلة من اللهب في الجو وأدّى إلى اجلاء السكان من المنطقة، وفق مسؤولين وشهود عيان.

ويظهر في تسجيلات فيديو وصور وضعت على مواقع التواصل الاجتماعي انفجار كبير.

وقال راين ماتيوسن الذي يقيم بالقرب من المصنع مع عائلته: "استيقظنا لنجد قطع الزجاج مبعثرة في كل مكان وأجزاء السقف منهارة وابوابا انتزعت من اماكنها"، موضحاً أنّه هو أقرباءه "صدموا وشعروا بالخوف".

وكتب رجال الإنقاذ عبر صفحتهم في "فايسبوك": "الرجاء أخذ العلم أن الجميع يجب أن يقوموا بإخلاء المنطقة في شعاع 800 متر حول مصنع "تي بي سي" في بورت نيشيس".

وذكر المصنع أنّ ثلاثة اشخاص أصيبوا بجروح من بينهم اثنان من الموظفين ومتعاقد.

وصرّح قاضي المقاطعة جيف برانيك لوكالة "كاي اف دي ام نيوز" أنّ شخصاً أصيب بجروح، بينما أصيب آخر بكسر في الرسغ والثالث بكسر في الرجل، لافتاً إلى أنّ عدم وقوع قتلى هو بمثابة "المعجزة".

وقالت مجموعة "تي بي سي" إنّ الانفجار وقع في "وحدة معالجة عند الساعة 07,00 ت غ"، مضيفةً أنّ "الحريق لا يزال مستمراً، ولكننا سنسيطر عليه بالسرعة الممكنة".

ويقع مصنع المواد البتروكيميائية الذي حدث فيه الانفجار على بعد 135 كيلومتراً عن هيوستن أحدى المدن الكبرى في الولايات المتحدة.

ويعمل في المنشأة أكثر من 200 شخص، وفق موقع المجموعة.

وتنتج غاز البوتادين السريع الاشتعال والمستخدم في صناعة المطاط الاصطناعي وغيره من البتروكيماويات مثل البوتان.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard