الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصادر بعبدا: الاستشارات النيابية الملزمة ستجري الخميس

مصادر بعبدا: الاستشارات النيابية الملزمة ستجري الخميس
مصادر بعبدا: الاستشارات النيابية الملزمة ستجري الخميس
A+ A-

أكدت مصادر قصر بعبدا أن الاستشارات النيابية الملزمة ستجري يوم الخميس المقبل في قصر بعبدا، على أن يصدر في وقت لاحق برنامج عن توقيت الاستشارات. 

وفي شأن متصل، أبلغت مصادر مقربة من بعبدا "النهار" أن ‎ رئيس الجمهورية ميشال عون لن يوقع مرسوم أي حكومة لا تخدم مصلحة لبنان، مشيرة إلى أن "هذه المرحلة بدقتها تحتاج إلى توافق، وإلى حكومة تتوفر لها الحماية السياسية لمواجهة رافضي الإصلاحات إضافة إلى التحديات المحلية والإقليمية".

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات لن تتوقف قبل التوصل إلى نتيجة، كل ما يقوم به الرئيس عون هو تجنيب لبنان أزمة لا نعرف متى تبدأ ومتى تنتهي، مشددةً على أن هذه المرحلة بدقتها تحتاج إلى توافق، وإلى حكومة تتوفر لها الحماية السياسية لمواجهة أطراف لا يمكن المس بهم. من هنا الحكومة تحتاج إلى غطاء سياسي خصوصاً بعد الطائف، كاشفةً أن التواصل مع الحراك مستمر من دون الإعلان عن هذا الأمر.

ورأت المصادر أن هناك رغبة دولية في استقرار لبنان ولا سيما من الناحية الاقتصادية، وقد التقى عون الموفد البريطاني وقبله الفرنسي واليوم الروسي وسيكون لعون لقاءات أخرى ليكون العالم الخارجي على بيّنة مما يجري لأن هناك تقارير غير صحيحة ولا تعكس الواقع تصل إلى الخارج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم