الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحواط للمنتشرين في ستراسبورغ: سينجح لبنان بفضل جهودكم سينفض الغبار عنه

المصدر: "النهار"
الحواط للمنتشرين في ستراسبورغ: سينجح لبنان بفضل جهودكم سينفض الغبار عنه
الحواط للمنتشرين في ستراسبورغ: سينجح لبنان بفضل جهودكم سينفض الغبار عنه
A+ A-

افتتح النائب زياد #الحواط، خلال زيارته الرسمية لمدينة ستراسبورغ الفرنسية، ساحة "Gutenberg” في المعرض الميلادي، مع السفير اللبناني في #فرنسا رامي عدوان والنائبة الفرنسية مارتين ڤونير ورئيس البلدية رولان رييس ونائبة الرئيس نوال الميري وممثل رئيس بلدية جبيل جوليان زغيب.

وشدد الحواط على أنّ "الانتشار اللبناني رفع إسم #لبنان في كل العالم كما يرفعون اليوم علمهم في ستراسبورغ وعلى المسؤولين أن يكونوا على قدر هذه المسؤولية والمحافظة على هذه الصورة التي حققها المغتربون عن لبنان"، متوجّهاً للمنتشرين اللبنانيين بالقول: "بفضلكم وبفضل جهودكم لبنان سينجح وسينفض الغبار عنه ويعود مجدّداً بلد الازدهار والسياحة والجمال".

وحيّا الحواط، خلال استقبال رسميّ في مبنى بلدية ستراسبورغ، "روح الصداقة التي تجمع وطنينا لبنان وفرنسا، والتي كانت على مدى التاريخ الحديث نموذجاً في العلاقات الدولية القائمة على الاحترام والتعاون والانفتاح والمصلحة المشتركة"، وقال: "يدين لبنان كثيراً لفرنسا. وهو إن كان دولة مميّزة في الشرق ، فالفضل في ذلك يعود في جزء كبير منه الى فرنسا ، التي أرست في بلادنا اسس دولة حديثة، وقواعد الديموقراطية والحريّة، والثقافة الفرانكوفونيّة الغنيّة".

وأضاف: "إنّ الصداقة التي تجمع ستراسبورغ وجبيل قائمة على التفاهم والتعاون رغم البعد الجغرافي والاختلافات الثقافية. وما هذه المشاركة من جبيل هذا العام في المعرض الميلادي الكبير في مدينتكم الاّ التعبير الصادق عن الرغبة الموجودة لتعزيز هذا التعاون"، معرباً عن أمله في"تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع ستراسبورغ وجبيل مستقبلاً لما فيه مصلحة لبنان وسكان هاتين المدينتين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم