السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انطلاق الدورة 44 من معرض الكويت الدولي للكتاب: 500 ألف عنوان من 30 دولة

المصدر: (رويترز)
انطلاق الدورة 44 من معرض الكويت الدولي للكتاب: 500 ألف عنوان من 30 دولة
انطلاق الدورة 44 من معرض الكويت الدولي للكتاب: 500 ألف عنوان من 30 دولة
A+ A-

بدأ هواة القراءة والاطلاع في التدفق على معرض ‎#الكويت الدولي للكتاب لإشباع شغفهم بمختلف الآداب والعلوم من خلال 500 ألف عنوان كتاب من 30 دولة.

افتتح الدورة الرابعة والأربعين للمعرض بأرض المعارض الدولية في مشرف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري وعدد من السفراء والديبلوماسيين والمسؤولين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال مدير المعرض سعد العنزي لوسائل الإعلام "معرض الكويت معرض متميز وله مكانته على الساحتين الإقليمية والعربية. تشارك معنا أكثر من 500 دار نشر ما بين مباشر وتوكيل من 30 دولة عربية وأجنبية".

وأضاف: "هذا العام ضيف شرف المعرض لأول مرة المملكة المتحدة لمناسبة 120 عاما على الصداقة الكويتية البريطانية".

وتابع: "الكل يعول على الحضور الجماهيري للمعرض من مواطنين ومقيمين لزيارة هذا المعرض والإفادة منه والنهل مما يقدمه من معرفة وثقافة".

يشمل برنامج الثقافي للمعرض المستمر حتى 30 تشرين الثاني ندوات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وعروضا مرئية وأنشطة للأطفال ومعارض فنية ومسابقات لأندية القراءة.

ويبدأ البرنامج بمحاضرة اليوم الأربعاء بعنوان "أزمة الثقافة في ضوء التحولات الدولية"، يلقيها الكاتب المغربي حسن أوريد تليها ندوة بعنوان "التاريخ الثقافي المشترك بين الإمارات والكويت"، يتحدّث فيها الإعلامي الإماراتي ناصر الظاهري والشاعر الإماراتي سلطان العميمي وتديرها الكاتبة الكويتية نرمين الحوطي.

كما يشمل البرنامج إعلان الفائزين بالدورة الأولى من جائزة الرواية القصيرة التي تحمل اسم الكاتب الكويتي الراحل إسماعيل فهد إسماعيل وتنظمها دار العين للنشر المصرية.

ويقام على هامش المعرض اجتماع مديري معارض الكتاب بدول مجلس التعاون الخليجي، في رعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم