الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليبيا: غارة جويّة استهدفت مصنعاً جنوب طرابلس... سبعة قتلى، بينهم عمّال أجانب

المصدر: "أ ف ب"
ليبيا: غارة جويّة استهدفت مصنعاً جنوب طرابلس... سبعة قتلى، بينهم عمّال أجانب
ليبيا: غارة جويّة استهدفت مصنعاً جنوب طرابلس... سبعة قتلى، بينهم عمّال أجانب
A+ A-

أسفرت #غارة جوية استهدفت مصنعا في جنوب العاصمة الليبية #طرابلس، الاثنين، عن مقتل سبعة أشخاص، ليبيان وخمسة أجانب، وأكثر من 30 جريحا، بحسب ما افاد أمين الهاشمي، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة فرانس برس إن "غارة جوية استهدفت مصنعا للبسكويت في منطقة وادي الربيع، تسببت بمقتل سبعة مدنيين، ليبيان وخمسة أجانب، جميعهم من عمال المصنع". وأفاد أن "القتلى الأجانب هم من مصر والنيجر وبنغلادش".

وأضاف الهاشمي: "كذلك، تسبب القصف بإصابة أكثر من 30 من العمالة الأجنبية بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج".

من جهتها، اتهمت قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، القوات الموالية للمشير خليفة #حفتر بشن الغارة الجوية.

وقالت عملية "بركان الغضب" بحكومة الوفاق، في منشور عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك: "قصف الطيران الإمارتي المسير الداعم لمجرم الحرب حفتر، لمصنع البسكويت بمنطقة وادي الربيع خلف مناطق الاشتباكات".

كذلك، نشرت صورا تظهر عددا من المصابين يتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف من الموقع المستهدف.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل المنصات الإعلامية للقوات الموالية للمشير حفتر حول الحادثة.

وتتكرر حوادث استهداف المدنيين بالقصف الجوي في جنوب طرابلس ووسطها، والذي عادة ما تتهم حكومة الوفاق طيران قوات حفتر بالمسؤولية عن تنفيذها.

وطالبت الأمم المتحدة في مناسبات عدة بالامتناع عن استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في طرابلس، مؤكدة بأن هذه الهجمات يمكن أن ترقى الى "جرائم الحرب".

وتتواصل في جنوب طرابلس منذ نيسان معارك بين القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، وقوات حكومة الوفاق الوطني، ما تسبب بسقوط نحو 1093 قتيلاً و5752 جريحا بينهم مدنيون، فيما قارب عدد النازحين 128 ألف شخص، بحسب الإحصاء الأخير لوكالات الأمم المتحدة في تموز الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم